مجموعة ما قبل الخريف لعام 2019 من بوتيغا ڤينيتا الأولى من تصميم المدير الإبداعي دانيال لي

اكتشفي مجموعة ما قبل الخريف لعام 2019 للسيدات والرجال من بوتيغا ڤينيتا

تطلق بوتيغا ڤينيتا مجموعة ما قبل الخريف لعام ٢٠١٩، وهي أولى المجموعات التي تحمل توقيع المدير الإبداعي دانيال لي، بعد مغادرة المدير الإبداعي السابق توماس ماير دار بوتيغا فينيتا . مجموعة لم تعرض من قبل، وتتميز بالحميمية والجوهر الأصيل، وذلك بهدف تعريف عشاق العلامة التجارية بما يمكن أن توفره لهم بوتيغا ڤينيتا من ملابس تزخر بالإحساس والمتانة والأناقة.

ias

تنعكس المبادئ التي تفخر بها بوتيغا ڤينيتا، والمتمثلة في هويتها وإرثها، من خلال نهج جديد يحترم الحرفية ويقدر المواد الطبيعية، وييجل الإرث الإيطالي الأنيق. لا ينطبق المفهوم الاعتيادي لعبارة "صنع في إيطاليا" على أزياء بوتيغا ڤينيتا فحسب، بل هو أيضاً حاضر في الإلهام الذي تتفرد به الدار. تجسد أزياء بوتيغا ڤينيتا مفاهيم بديعة، مثل دفء إيطاليا وسخائها، والبهجة الاجتماعية، والإحساس العائلي. تنبثق من هذه المفاهيم المتناغمة سلالة متميزة بفخامتها المعاصرة، وتكرس جوهرها لإبراز بساطة الجمال، بأشكاله القديمة والحديثة على حد سواء.

اكتشفي مجموعة ما قبل الخريف لعام 2019 للسيدات والرجال من بوتيغا ڤينيتا

انطلاقاً من أيديولوجية الحرفية المستمدة من إرث بوتيغا ڤينيتا، تضع مجموعة ما قبل خريف ٢٠١٩ أسس الأناقة، وتحدد أبهى الأشكال وأجمل الصور. تتميز أزياء المجموعة بالروعة والنعومة والجمال، فهي تعانق الجسم بكل رفق، وتحميه بكل محبة. تخلو أزياء المجموعة من الخشونة، حتى في الحقائب والكابات. لمسة رقيقة تترك بصمتها المتفردة على كامل مجموعة بوتيغا ڤينيتا التي تنبض بإحساس عميق بأساسيات الأناقة، بدءاً من المعاطف ذات التصميم الضيق، والأثواب التي تتراقص فوقها أوشحة تلتف حول الجسم. لا تنسى الدار أهمية البشرة، سواء ظهرت من خلال نسيج شفاف أو فتحات تزين القطعة، أو من خلال استخدام القطع الجلدية نفسها التي تتميز بها بوتيغا ڤينيتا على الدوام.

تناغم واضح وانسجام أثيري بين الملابس الرجالية والنسائية. تتلاعب الملابس الرجالية بمفهوم "سبريتزاتورا"، فتتألق بانسيابية طبيعية أخاذة، تنعكس بدورها في الملابس النسائية. تتميز المجموعتان، على حد سواء، بالتصاميم الواسعة والألوان الرقيقة، وتمزجان بين الملابس الرسمية والمريحة، بشكل يعكس متطلبات الأزياء في العصر الحالي.

اكتشفي مجموعة ما قبل الخريف لعام 2019 للسيدات والرجال من بوتيغا ڤينيتا

أما العقدة، رمز بوتيغا ڤينيتا الشهير، فهي تظهر بكل براعة في حياكة الملابس وتصاميم المجوهرات. وبالطبع، لا ننسى الإنتريشياتو البارز بكل وضوح في قطع الإكسسوارات والملابس. اختيرت المواد التي صنعت منها قطع المجموعة بكل عناية، مثل الكشمير والحرير والصوف والقطن، والجلد بكل تأكيد. أما الألوان فقد تميزت بالبساطة الطبيعية، فتراوحت الظلال بين البني والبني الداكن والبرتقالي المائل للاصفر والخمري الداكن، وتداخلت معها ظلال متناقضة أبرزت جمال التصاميم بكل روعة.

أظهرت المجموعة أيضاً مهارة فناني الدار في الصناعات الجلدية المنعكسة في الإكسسوارات. احتفت المجموعة بتصميم الإنتريشياتو وأساليب الغزل والنسج والتضفير، حيث ظهرت هذه المهارات في حقائب اليد الجديدة والحقائب الصغيرة وحقائب اليد ذات المقابض. ظهرت هذه البراعة أيضاً في الأحذية، حيث اتسمت الأحذية الرجالية بالتصميم المبسط الكلاسيكي، وتميزت الأحذية النسائية بتصميم أمامي اتخذ شكل مربع أنيق. وبالنسبة لتصميم الإكسسوارات، فقد كان هندسياً بسيطاً، طغت فيه اللمسة الطبيعية للمواد المستخدمة. تألقت الحقائب والأحزمة بقطع معدنية تعكس أناقة مدينة ميلانو برونق دميل. طغت اللمسة الإيطالية كذلك على قطع المجوهرات ذات اللون الذهبي أو الفضي، حيث تدلت السلاسل الطويلة الكلاسيكية في تصميم متناقض ومبهج.

إقرئي المزيد:بوتيغا ڤينيتا تعرض أكثر من 100 قطعة غريبة في معرض "الأتيليه الخاص" في دبي مول

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية