لا تعيري أو تستعيري مستحضرات الماكياج هذه... نتائجها خطيرة

لا تعيري أو تستعيري مستحضرات الماكياج هذه... نتائجها خطيرة

من الضروري أن تحرصي على ألا تعيري أو تستعيري أي من مستحضرات المكياج التالية التي سنعرّفك عليها بسبب النتائج الخطيرة التي يمكن أن تترتب على هذا الفعل.

ias

هناك العديد من مستحضرات المكياج التي يمكن أن تشكل خطرًا على بشرتك في حال إستعمالها بشكلٍ يومي، وبعضها قد يكون تأثيره سلبيًا في حال تجربته من عند صديقاتك أو إيعارته لهن. فاليك الأسباب.

أحمر الشفاه

هو التّصرّف الأخطر على الإطلاق! لن تتخيّلي الكم الهائل من الفيروسات التي ينقلها أحمر الشفاه من إمرأة الى أخرى، وأهمّها “فيروس الإيرباس” الذي يظهر على شكل حبّة كبيرة وملتهبة في وسط الشّفة. هذا الفيروس يدخل الى دمائك فتصبحين عرضة لخطر المعاناة منه طوال حياتك، وقد تنقلينه الى أولادك وأفراد عائلتك أيضاً. إكتشفي أيضاً كيف تصنعين للشتاء مرطب شفاهك من الشوكولاته…

أفضل مستحضرات مكياج

فراشي الماكياج

إياك والإستعانة بفراشي ماكياج أو Beauty Blender إحدى صديقاتك، فهي تحتوي أعداداً هائلة من الفيروسات والبكتيريا، هذا غير أنها تنقل عدوى التهاب الحبوب وفطريات البشرة التي لا تظهر الى العين المجرّدة. تنصحك ياسمينة بغسل وتنظيف فراشيكي جيداً وباستمرار ولا تنسي تجفيفها تحت أشعة الشمس لتقضي نهائياً على فيروساتها.

قلم لتحديد جفن العين الداخلي

يمكن لقلم تحديد داخل العين أن ينقل الفيروسات المعدية التي تسبب الحساسية والحكة والتهاب الشبكة. لذلك، إمتنعي عن إقتراف هذا الخطأ وفي حال اضطررت الى ذلك من الأفضل أن تعرّضي رأس القلم لنار الولاعة قبل اعتماده.

المبرد

يُذكر أن للمبرد مخاطر ليست في الحسبان، فهو ينقل مرض الفطريات التي تؤذي أظافرك وتسبب أحياناً في تلفها وتكسّرها. لذلك، شددي على تطهير المبرد جيداً قبل الإستعانة به.

إكتشفي أيضًا 3 ألوان أساسية للتألق ببشرة خالية من أية شائبة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية