نادين قانصوه في مقابلة خاصة مع ياسمينة حول مجموعة Shine!

مصممة المجوهرات نادين قانصوه لعلامة "بالعربي"

نادين قانصوه، مصمّمة مجوهرات متألّقة ارتدت مجوهراتها كل سيدة تفهم معنى الذوق والتمّيز في العالم العربي، وعالمياً، تستمر في الابتكار والإبداع موسماً تلو الآخر بتصاميم تحمل الأحرف العربية بكل فخر وجمالية. والآن، تطلق علامة "بالعربي" مجموعة جديدة حول النجوم، Shine Collection، تصاميم تجعلك تتألّقين بين عالم من النجوم والأحرف، فمن هي نادين، ومن أين لها بالإلهام لإبداع تصاميم ممّيزة كهذه؟ يجمعنا لقاء خاص بها وإليك تفاصيله:

ias

إن كان بإمكانك تعريف نادين قانصوه بجملة واحدة، فما هي هذه الجملة؟ نادين قانصوه هي فنانة ومصمّمة مجوهرات، تستخدم الفن بطرق مختلفة لتشارك إبداعاتها وأفكارها مع العالم.

ما الذي ألهم لمجموعة Shine؟ أتتني فكرة هذه المجموعة من أيام الصيف التي كنت أقضيها في لبنان، عندما كنت أستلقي على العشب الأخضر في وديان بكّا، وأنظر إلى السماء المظلمة فوقي حيث أجد النجوم مبعثرة بطرق مختلفة، وكنت حينها أفكر بأحلامي وطموحاتي، وهي التساؤلات والأحلام التي أردت أن أبينها من خلال تصاميم هذه المجموعة!

عندما تنظرين إلى السماء، وترين النجوم، إلى أين تأخذك هذه اللحظات؟ تأخذني هذه اللحظات إلى مكان مليء بالجمال، إلى مكان لا يعرف معنى الحدود، تشعرني النجوم بالإلهام!

أخبرينا بالمزيد عن هذه المجموعة الجميلة، وما هي القطع التي تقدمينها؟ مجموعة Shine تقدّم تصاميم راقية ذات طابع Edgy، تضفي النجوم لمسات فنيّة بلمسات أنثويّة تتيح للمرأة مجوهرات راقيّة تميّزها عن غيرها.

من تصاميم مجموعة Shine من بالعربي
من تصاميم مجموعة Shine من “بالعربي”

كيف تنسقين هذه المجوهرات مع إطلالاتك؟ بالإمكان تنسيق هذه التصاميم بمختلف الطرق، فمثلاً لإطلالة بسيطة اختاري بنطال الجينز وتيشرت أبيض اللون مع إحدى الأساور أو الخواتم. أما لإطلالة فاخرة، فبالإمكان تنسيقها مع فستان سهرة مثلاً، يعتمد الأمر على أسلوبك الخاص!

ما هي أكثر قطعة عزيزة عليك حصلت عليها كهدية؟ أعزّ قطعة مجوهرات حصلت عليها في حياتي كانت قلاّدة على شكل قلب أهدتني إياها والدتي، كنت أرتديها دائماً وما زلت!

إن كنت حجراً كريماً، فأي حجر تكونين؟ حجر الزمرد!

أما إذا كنت قطعة من المجوهرات، فأي قطعة تكونين؟ خاتم ذو تصميم جريء مثل الخواتم التي أصمّمها عادة.

ما هي الصعوبات التي تواجهينها خلال مسيرتك في تصميم المجوهرات؟ اتّباع الأحلام والطموحات يكون أحياناً أمراً صعباً، ولكن لأنني دائماً عملت جاهدةً على أن أجعل مسيرتي تسير وفق شغفي وحبي لما أفعل، لم أندم يوماً على أي شيء، مهما كانت الصعوبات والتحديات.

وما هي أجمل اللحظات؟ أجمل ما في الموضوع أن مهنتي هي شغفي وهويتي، أحب الفن والتفنّن وهذه نعمة بكل تأكيد. ولقد حظيت بالعمل مع شخصيات مبدعة ورائعة على مرّ السنين وهذه الخبرات أيضاً من أفضلها لدي!

إن كان بإمكانك أن ترتدي إحدى تصاميمك وأن تحصلي على قوة خارقة معها، ما هي القطعة التي تختارينها، وما هي القوة الخارقة ولماذا؟ قبل حوالى الأربعة أعوام، قمت بتصميم قطعة لـChristie’s وكان عليها كلمة "فديتك"، وكما تعلمين، معناها أن أضحي بحياتي من أجلك، فأختار هذه القطعة، أما بالنسبة للقوة الخارقة فتكون أن أستطيع أن أحقق السلام في العالم من خلال هذا التصميم.

وما هي مخططاتك المستقبلية لعلامة Nadine Kanso؟ علامتنا تحرص دائماً على الاستمرارية والإبداع والتوسّع، ومن ضمن المشاريع المقبلة هي أعمال وعروض مع Design Week، Fashion forward، وأمور أخرى نتحرّق شوقاً لمشاركتها معكم! ستكون سنة مليئة بأيام مشغولة ومشاريع ممّيزة وإنني متحمسة لما ينتظرنا في المستقبل!

تتوفر مجموعة Shine في بوتيك Sauce Rocks، هارفي نيكولز، وبلومينغديلز دبي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية