ملابس يمكن أن تعيقك خلال قيادة السيارة لساعات طويلة

ملابس يجب تجنبها خلال قيادة السيارة لساعات طويلة

كما أنّه لكلّ مناسبة ملابس معيّنة تناسبها وتلائمها فأيضاً لساعات القيادة الطويلة أو خلال زحمة السير، ملابس معيّنة من المفضّل تجنّبها والسبب أنّها قد تعيقك وتشعرك بعدم الراحة! لذلك إن كنت تعلمين مسبقاً أنّك ستقودين لساعات طويلة أو من المتوّق أن تواجهي زحمة سير معيّنة، ننصحكِ بالابتعاد الكلّي عن الملابس والأحذية والأكسسوارات التالية.

ias

حذاء المول والتنانير القصيرة جدا والليكرا

البداية مع أحذية المول التي وإن كانت رائجة ومسيطرة غير أنها غير عمليّة أثناء القيادة، أكانت أحذية مول مسطّحة أو بكعبٍ إذ يمكنكِ استبدالها بأحذية اللوفر مثلاً أو أحذية مسطّحة ولكن مع بكلة على الكاحل أو حتى أحذية رياضيّة.

أيضاً، إياك وارتداء التنانير أو الفساتين القصيرة جداً Mini لا سيّما تلك التي تأتي بقصّة ضيّقة جداً وبقماش الليكرا، فهذه الملابس لن تشعرك بالراحة كما أنّ قماش الليكرا من الممكن أن يسبب لكِ إطلالة مبتذلة خلال القيادة إذ قد يرتفع ويكشف عن الكثير من ساقيك.

الاحذية بالكعب العالي جدا وطويلة الساق فوق حد الركبة

كذلك، من المفضّل ألا ترتدي الأحذية بالكعب العالي جداً وتحديداً الرفيعة إذ قد تعيق حركتك كما من المستحسن ألا ترتدي الأحذية طويلة الساق والتي يصل طولها فوق حدّ الركبة تحديداً إذ لن توفّر لكِ الراحة وستجعلك تشعرين بانحباس عند الركبة والساق.

الـ Layering اي طبقات عدة من الملابس

من ناحية الملابس، حتى ولو كان تنسيق طبقات من الملابس أي اعتماد موضة الـ Layering من الأمور الرائجة غير أنّ اعتماد الكثير من الطبقات سيعيق حركتكِ لا سيّما إن كنتِ ترتدين السترات أو الكنزات على الأكتاف من دون ارتدائها بالأكمام كما هي الحال رائجة اليوم.

أخيراً، يبقى أن نسلّط الضوء على أنّ القماش الشفاف غير لائق عند قيادة السيارة لساعات طويلة كما أنّ قماش الترتر والشك والقماش الميتاليكيّ ليسوا بالأقمشة المناسبة والسبب أن الترتر مثلاً قد يعلق أو يشتت الانتباه عندما يمتزج بالضوء أو ينعكس عليه الضوء كما هي الحال مع القماش الميتاليكيّ.

إقرأي المزيد: قيادة السيارة قد تؤذي بشرتك وهذه النصائح تجنّبك مخاطرها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية