ملاعب قطر 2022 التي ستستقبل مباريات كأس العالم

ملاعب قطر 2022

سنكشف لك في هذا المقال عن اهم ملاعب قطر للعام 2022، إذ اننا على موعد العام المقبل مع استقبال اول دولة عربية بطولة كأس العالم لكرة القدم. ومن هنا، بدأت التحضيرات والاستعدادات على قدم وساق، ومن المتوقع ان يكثر سؤال كيف اصبح لاعب كرة قدم محترف بعد هذا الحدث المنتظر. 

ias

تسعى قطر جاهدة على انجاح هذه الصفقة، بحيث يكون هذا اول تنظيم في الشرق الاوسط. فما هي الملاعب التي ستقام فيها المباريات؟ 

  • استاد رأس أبو عبود: يتميز بكونه قابل للتركيب والتفكيك، الاول في تاريخ البطولة. وسيتم بناء هذا الاستاد من حاويات الشحن البحري، بطريقة جريئة ومبتكرة.

  • استاد البيت في مدينة الخور، حيث سيتسع لـ60 الف شخص في نهائيات مونديال كأس العالم، ويعتبر ثاني اكبر ملعب خاص في البلد. ويتشكل الملعب من ملعب اساسي إضافة إلى ملعبين آخرين للتدريب، يصل بينهما جسران. ويستكمل العمل على انهاء هذا الملعب، بحيث تم بناء 40 بالمئة منه حتى اليوم. نتذكر هنا أغلى لاعب في العالم في كرة القدم.

  • هناك العديد من الملاعب الاخرى، كاستاد لوسيل، استاد خليفة الدولي، استاد المدينة التعليمية، استاد الثمامة، استاد الوكرة واستاد الريان.

بالعمل الشاق والتعب، تحاول قطر دخول التاريخ وتحقيق انجاز عربي رياضي جديد، باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في العام 2022. وهنا نعود الى خبر مميز حصل منذ عامين، حيث وللمرة الأولى ملاعب رياضية تستقبل السعوديات على مدرجاتها الجمعة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية