من شوارع نيويورك، اكتشفي موضة شتاء 2016 وترقبي موضة صيف 2016!

أيام قليلة تفصلنا عن هذه الفترة الزمنيّة المحدّدة في السنة التي ننتظرها من موسمٍ إلى آخر، إننا نتكلّم عن فترة أسابيع الموضة العالمية التي تبدأ من نيويورك وتنتقل إلى لندن ومن ثمّ ميلانو حيث ننهي رحلتنا هذه في عاصمة الموضة العالميّة، باريس.

ias

وكالعادة، تتنقّل ياسمينة حول عواصم الموضة العالميّة لتنقل لكِ أجدد صيحات الموضة  وتسلّط الضوء على أبرز الصيحات من عروض الأزياء كما من شوارع الموضة أي من خلال الـ Street Style لذا ترقّبي تغطيتنا لأسبوع الموضة النيويوركيّ لربيع وصيف 2016 بعد أيام قليلة.

ولكن وإلى حين ذلك، اخترنا أن نعرض عليكِ أبرز صيحات شتاء 2016 التي رصدناها لكِ من شوارع نيويورك، فما هي هذه الصيحات وكيف تنسقينها؟

الكنزة بقبة العنق العالية: من أبرز القطع التي تعتبر شتويّة بامتياز والتي تبدو رائجة هذا الموسم، الكنزة الصوفية بقبة العنق العالية التي بإمكانك أن تختاريها إما قصيرة  ترتدينها مع السراويل بقصّة الخصر العالي أو بطول عاديّ و تنسّقينها مع سراويل الـ Culottes مثلاً أو التنانير متوسّطة الطول.

المعطف بالقصة المستقيمة: لشتاء 2016، اختاري فقط المعطف بالقصّة المستقيمة أو بقصّة الأكمام المنفوخة وذات الطول الماكسي، فهذه القصّة هي المسيطرة لاسيّما أنّها تليق بموضة السراويل أو الجينزات بالقصّة الواسعة Flare.

معطف الفرو: استبدلي السترات الجلديّة بمعاطف من الفرو ولا تتردّدي في اختيارها ملوّنة أو بفرو يشبه الريش وارتديها مع الأزياء بالألوان الباستيليّة أو مع الأبيض لاسيّما أنّ هذا اللون رائج هذا الموسم.

شال الفرو: من أكثر صيحات الموضة التي تبرز هذا الموسم، شال الفرو الذي تنسّقينه فوق ملابسك أو حتى ستراتك ومعاطفك، هذا الشال الذي تنسّقين معه الحزام الرفيع على الخصر.

البذلة الرسمية: اعتمدي هذا الشتاء موضة الـ Tailoring واختاري السروال مع السترة بالقماش الرسمي وارتدي تحتها القميص الكلاسيكي كما بإمكانك أن تختاري هذه البذلة الرسمية أيضاً بأقمشة مقطّعة بمربّعات صغيرة أو مقلّمة بموضة الـ Stripes.

الحزام على السترة: اعتمدي في شتاء 2016 موضة السترة المزينة بالحزام أي Belted Jacket ونسّقي هذه السترة مع السروال بالقصّة الواسعة أو مع التنورة بالقصّة المستقيمة وذلك لإطلالة كلاسيكيّة بأسلوب الـ Lady Like، هذا الأسلوب الرائج هذا الموسم.

الأقمشة المقطعة: لا تتردّدي في تنسيق ملابسك بالنقشة ذاتها واختيار السترات مع السراويل أو القمصان والسراويل بالنقشة ذاتها كالأقمشة المقطّعة بالمربعات أو الأقمشة المقلّمة.

طبقات الأقمشة: من المعروف عن إطلالة موسم الشتاء أنها تأتي منسّقة بطبقات من الأقمشة فلا تتردّدي في اعتماد طبقات من الأقمشة في إطلالة الشتاء وتنسيق الكنزة القصيرة تحت المعطف الطويل أو العكس أي تنسيق المعطف الطويل فوق الكنزة القصيرة.

إقرأي المزيد: تابعي عروض ازياء اسبوع الموضة في نيويورك خريف وشتاء 2015-2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية