من نيويورك، إليكِ مجموعة Prabal Gurung لصيف 2016!

على إثر الهزة الأرضية التي ضربت النيبال في الخامس والعشرين من شهر أيبريل الماضي، أعلن على الفور، المصمّم النيباليّ، Prabal Gurung ومن خلال صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حملة جمع التبرعات لضحايا الزلال، الأمر الذي يبرهن لنا مدى تمسّك المصمّم بجذوره النيباليّة.

ias

ها هي مجموعة صيف 2016 التي قدّمها المصمّم أمس، خلال أسبوع الموضة في نيويورك تؤكّد بدورها تعلّق برابال ببلده النيبال إذ وقبل بدء العرض، اختار غورونغ أن يوجّه الشكر لكلّ من ساهم في جمع التبرعات لضحايا الزلال.

بالعودة إلى مجموعة صيف 2016، يمكن القول إنّ برابال قد أبدى تأثّره الواضح بالفنان Laxman Shreshtha الذي لطالما شكّل مصدر وحي لبرابال إذ أتت المجموعة مستوحاة من ألوان الفنان التي اشتهر بها.

أما بالنسبة إلى القصّات التي ضمّتها هذه المجموعة، فيمكن القول إنّها بدت شاملة بالفعل إذ ضمّت أكثر عدد صيحات ممكنة فقد رأينا الفساتين الناعمة بالقصّة العارية على الأكتاف والتي أتت بطبقة إضافيّة على الصدر كما لفتتنا أيضاً موضة التوبات القصيرة Crop Top مع التنانير متوسّطة الطول بقصّة الـ A Line والتي أتت بقبّة عنق الهالتر، هذه الياقة أو Neckline التي سيطرت على هذه المجموعة وكأنها تعلن هيمنتها في موسم صيف 2016.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا موضة الفساتين الشفافة أي Sheer كما موضة الـ Color Blocks إذ رأينا العديد من التصاميم بلونين قويّين أو أكثر لا سيّما البرتقالي الذي تمّ مزجه مع الأصفر كما رأينا أيضاً الكنزات الفضفاضة والملوّنة التي أتت بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف منسّقة مع التنانير الحريريّة المنسدلة ومتوسّطة الطول.

بالإضافة إلى ذلك، برزت موضة القمصان المزيّنة بربطة العنق على شكل عقدة مع القمصان بالقماش الشفاف، هذه الموضة التي سيطرت على موسم صيف 2015 والتي تبقى مستمرّة في شتاء 2016 وعلى ما يبدو في موسم الصيف القادم.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً، الفساتين بالقصّة المستقيمة وبالرباط الرفيع، هذا الرباط الذي هيمن بدوره على الفساتين تماماً مثل قبّة العنق على شكل الهالتر بالإضافة إلى الشراريب التي زيّنت بدورها الفساتين.

وأخيراً لا يمكن أن ننسى موضة التوبات الطويلة التي تمّ تنسيقها مع السراويل، هذه التوبات التي رأيناها في العديد من دور الأزياء والتي نتوقّع أن تبرز وتكون الموضة الأهمّ في صيف 2016.

إقرأي المزيد: مجموعة Prabal Gurung لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية