منطقة الدرعية في السعودية عاصمة للثقافة العربية لعام 2030

منطقة الدرعية في السعودية عاصمة للثقافة العربية لعام 2030

مصدر الصورة موقع Alarabiya

أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألألكسو"، عن اختيار منطقة الدرعية في السعودية عاصمة للثقافة العربية لعام 2030 بفضل إرثها الحضاري الكبير.

ias

عقدت في وقت سابق هيئة التراث السعودي لقاءين افتراضيين للحرف اليدوية والتراث المعماري في ظل اهتمامها الكبير في الحفاظ على التاريخ السعودي في مختلف المناطق، من هنا جاء اختيار منطقة الدرعية كعاصمة للثقافة العربية.

إرث تاريخي عريق

جاء اختيار منطقة الدرعية تتويجًا لمسيرة طويلة جعلتها من أبرز المواقع التاريخية التي تزخر بالإرث الحضاري والثقافي، ويأتي هذا التتويج تحديداً ليكمل مسيرة القيادة السعودية تحقيقًا لمشروع رؤية 2030.

تعيش الدرعية حاليًّا ورشة عمل كبرى بأمرٍ ملكيّ لإنشاء هيئة تطوير بوابة الدرعية، لتكون واحدة من أضخم المشاريع السعودية، لتكون من أبرز الوجهات السياحية والتاريخية في السنوات المقبلة.

إرث تاريخي عريق

واحتفالاً باختيار الدرعية عاصمة للثقافة العربية، سيتّم تنظيم العديد من الفعاليات التي تتضمن نشاطات ثقافية وورش عمل فنية وعروض خاصة بالمسرح والسينما، بالإضافة إلى عدد من المهرجانات وتبادل للوفود والفرق الفنية في إطار السعي إلى تأهيل المرؤسسات الثقافية في المنطقة، وتطوير أدائها. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن منطقة الحمى السعودية سبق وانضمت إلى لائحة التراث العالمي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية