مهرجان البحر الأحمر السينمائي يسلّط الأضواء على ٥ مخرجات سعوديات!

مشروع المهرجان

يتطلّع مهرجان البحر الأحمر السينمائي بنسخته الأولى الى تكريس جدّة عاصمة للفنون والابداع ومساحة للأعمال التي تستحقّ التوقّف أمامها. فمنذ الاعلان المهرجان في الصيف الماضي عرفنا أنّ هذا المهرجان سيبذل كلّ الجهود كي يضيء على المواهب الصاعدة ويمدّ لها يد الشهرة! 

ias

٥ مخرجات سعوديات تحت الضوء

وكشفت ادارة المهرجان عن تفاصيل مشروعها الخاص الذي يجمع 5 مخرجات سعوديات في عمل مشترك يضم أفلام قصيرة عدّة، من إنتاج وتمويل المهرجان، وبإنتاج فني من شركة "سيني بويتيكس" ومقرها جدة.

ويعتبر المشروع منصة مهمة للمرأة السعودية في صناعة السينما، ومن المنتظر عرضه في الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي. 

يضم المشروع 5 أفلام قصيرة لمخرجات سعوديات هنّ: "هند الفهاد، جواهر العامري، نور الأمير، سارة مسفر، وفاطمة البنوي"، فيما أشرفت السينمائية الفلسطينية الحاصلة على عدة جوائز سهى عرّاف على تطوير السيناريوهات.

وجرى اختيار الأفلام الخمسة من قبل لجنة اختيار وضعها المهرجان سعت لجذب قصص متنوعة مستهدفةً المواهب الجديدة الواعدة، كما عكست الأفكار والقصص التي تقدمت للمشاركة مدى التنوع الإبداعي الذي تشهده المملكة.

أمّا عن الأفلام، فتناولت قصصاً نسائية تعكس صورة حقيقية للمرأة في مجتمعها، تنوعت من حيث الأسلوب والمضمون لتعكس التنوع الحقيقي في المشهد السينمائي السعودي المعاصر، سيّما وأن المخرجات يمثلّن جميع أنحاء المملكة، بما فيها مكة، الأحساء، المدينة، جدة، والرياض. تعرّفي على هذه المناطق السعودية الجميلة مع ياسمينة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية