مواهب سعودية واعدة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

مواهب سعودية واعدة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

ستشارك مواهب سعودية واعدة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ضمن دورته الافتتاحية التي ستجري بين 6 و15 ديسمبر المقبل حيث يجمع نخبة من العروض العالمية.

ias

سيقدم المهرجان هذا العام دعماً لـ14 مشروعاً سينمائياً عربياً ومن ضمنها مشاريع لمخرجين سعوديين من المواهب الواعدة والجيل الجديد التي ترسم ملامح المشهد السينمائي في المملكة.

مجتمع سعودي متنوع

كشف مدير البرنامج في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولية محيي قاري أنّ الأفلام السعودية المشاركة تقدم نخبة من الوجوه السعودية الجديدة في عالم الإخراج، بأساليب سينمائية متنوعة.

الفيلم الأول الذي سيتم عرضه هو تحت عنوان "جنون" للمخرجين معن بن عبد الرحمن وياسر بن عبد الرحمن، ثم سيعرض فيلم "قوارير" وهو فيلم سينمائي يجمع بين خمس قصص لخمس مخرجات هن هنَّ، رغيد النهدي، ونوره المولد، ورُبى خفاجي، وفاطمة الحازمي ونور الأمير. وتسعى كل مخرجة في فيلمها القصير تناول موضوع معين في اطار عرض الواقع القاسي للمرأة التي تحاول اثبات مكانتها في المجتمع.

كذلك، سيعرض فيلم "الطريقة 10" للمخرج عمر نعيم، والذي شاركه في تأليفه خالد فهد، بالاضافة الى فيلم "دولاب فيّ" في أول عمل روائي طويل للمخرج أنس باطهف.

أما فيلم "بلوغ" فهو عمل يجمع بين سارة مسفر، وجواهر العامري، ونور الأمير، وهند الفهّاد، وفاطمة البنوي وهو من انتاج لجنة مهرجان البحر الأحمر، ويروي خمس قصص عن سيدات في المجتمع السعودي يمتلكن مشاكل مختلفة.

أما فيلم "كيان" للمخرج حكيم جمعة فأيضاً يعرض قصة من المجتمع السعودي، وأخيراً فيلم "سينما الحارة" للكاتبة والمخرجة والمنتجة السعودية، فايزة أمبه.

وتتأتي هذه المشاركة السعودية الكبيرة بعد أن أطلق مهرجان البحر الأحمر السينمائي تحديًّا للموهوبين السعوديين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية