موسم جدة ختامه مسك مع جانيت جاكسون وفنانين عالميين الهبوا الأجواء

جانيت جاكسون في ختام موسم جدة

جانيت جاكسون في ختام موسم جدة

أحيت المغنية الأمريكية جانيت جاكسون حفلاً غنائياً صاخباً برفقة أبرز نجوم الفن والموسيقى العالميين في اختتام مهرجان جدة العالمي على مدرج الملك عبد الله الرياضي، فبعد أن انسحبت المغنية الأمريكية نيكي ميناج من المشاركة في الحفل دعماً لحقوق المرأة والمثليين، حسب قولها، حلت المغنية الأمريكية جانيت جاكسون شقيقة مغني البوب مايكل جاكسون بدلاً منها في يوم الحفل في 18 يوليو.

ias

ليلة لم يسبق لها مثيل في جدة

عاشت مدينة جدة حدثاً غير مسبوق في الليلة الختامية من فعاليات موسم جدة مع أبرز نجوم الموسيقى في العالم، الذين قدموا أفضل العروض خلال الحفل الذي استمر لمدة سبع ساعات متواصلة، استمتع خلالها الجمهور الذي بلغ خمسة آلاف شخص، بالإضافة إلى ملايين الناس الذين تابعوا البث المباشر للحفل في أكثر من 100 دولة في العالم. وتأتي هذه الفعالية من ضمن أكثر الفعاليات التي أقبل عليها سياح مدينة جدة الذين استفادوا من ميزات تأشيرة الدخول السياحية.

الجمهور الجداوي
الجمهور الجداوي

وأطلت المغنية جانيت جاكسون في الحفل بملابس سوداء فضفاضة وشعر متمرد، وألهبت جمهورها بوصلة من أشهر أغانيها. وشارك في الحفل الفنان البريطاني ليام باين نجم One Direction سابقاً، والأمريكي ستيف أيوكي الدي جي العالمي، والمغني الذي كانت فئة الشباب بانتظاره، كريس براون، وتايغا، وفيوتشر، والثنائي ريواير آند فارسكي الذي افتتح الحفل، بالاضافة إلى مغني الراب الشهير فيفتي سينت الذي عرف بنفسه على المسرح ب" 50 هللة" ممازحاً الجمهور. وكانت الأجواء شبابية رائعة تنبض بالحياة، والحماس على أشده، واستمر الحفل حتى ساعات الصباح الأولى في تفاعل رهيب بين 5000 شخص وفنانيهم المفضلين حيث كانوا يرددون أغانيهم التي حفظوها عن ظهر قلب. وختاماً قدم ايوكي مفاجأة لجمهور عروس البحر الأحمر ، المطربة السعودية داليا مبارك في أغنية مشتركة معه.

كاظم الساهر في ختام موسم جدة
كاظم الساهر في ختام موسم جدة

القيصر يصدح عشقاً في المملكة

في الوقت نفسه وعلى خشبة مسرح الجوهرة كان القيصر كاظم الساهر يصدح بصوته ويملأ أجواء جدة فناً وعشقاً في مسرح ضاق بمحبيه الذين شاركوه الأغاني الرائعة من أرشيفه. وهكذا تم اختتام مهرجان جدة الذي انطلق في 8 يونيو تحت شعار "بحر وثقافة" وبدعم كل من الهيئة العامة للترفيه، ووزارة الثقافة، والهيئة العامة للثقافة، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، بالإضافة إلى الخطوط الجوية العربية السعودية، والاتصالات السعودية، الشريكين الاستراتيجيين لموسم جدة، وأمانة محافظة جدة، والغرفة التجارية الصناعية بجدة.

مشهد عام من شوارع جدة
مشهد عام من شوارع جدة

بعد حفل الختام لا بد من أن نسترجع سريعا وفي لمحة أبرز الفعاليات التي شهدتها جدة في موسمها الرائع: افتتحت المطربة أحلام ليالي موسم جدة الفنية ثم المطرب محمد عبده، وعمرو دياب، وراشد الماجد، ومحمد حماقي، ووائل جسار، ونانسي عجرم، والفرقة الكورية الشهيرة عالمياً سوبر جونيور، وأسماء لمنور وحسين الجسمي وعبادي الجوهر وأنغام ووائل كفوري بالإضافة الى العروض المسرحية والستاند أب كوميدي وعروض الشارع والمعارض والفنون التراثية وافتتاح السينما العائمة وعروض السيرك والمصارعة والملاكمة والنشاطات البحرية وافتتاح المطاعم العالمية وغيرها الكثير الكثير.

المفرقعات في موسم جدة
المفرقعات في موسم جدة

كل ذلك في وجهات خمس محددة: أبحر، مدينة الملك عبدالله الرياضية، الواجهة البحرية، الحمراء، وجدة التاريخية، التي قدمت الى زوارها طيفاً واسعٍاً من الفعاليات والأنشطة والتجارب التي هدفت الى إبراز الفرص التنموية التي توفرها المملكة، وتسليط الضوء عليها كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم، وفي نفس الوقت إدراج مدينة جدة ضمن الوجهات السياحية العالمية، وتعزيز مكانتها كعاصمة للسياحة في المملكة. الى اللقاء موسم جدة ونحن بانتظار مواسم المملكة الأخرى قريباً جداً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية