نساء عربيات احترفن مهناً كانت تُعتبر حكراً على الرجال

نساء عربيات احترفن مهناً كانت تُعتبر حكراً على الرجال

نساء عربيات احترفن مهناً كانت تُعتبر حكراً على الرجال

رغم التحديات الكثيرة التي تواجهها المرأة في مجتمعنا العربي إلّا أنها لم تنجح في إثبات نفسها فحسب إنّما أيضاً في التفوق على الرجل بمهنٍ لطالما كان يحتكرها.

ias

بعدما كشفنا سابقاً عن النساء العربيات اللواتي يلهمننا على مختلف المستويات، حان الوقت اليوم لنسلّط الضوء على النساء العربيات اللواتي احترفن مهناً كانت تُعتبر حكراً على الرجال.

رنا الميموني من السعودية

رنا الميموني
رنا الميموني

من النساء العربيات اللواتي اقتحمن حلبة الرجال وأبدعن في سباقات السيارات، نذكر الجميلة السعودية رنا الميموني التي انتقلت من مجال التصوير الفوتوغرافي إلى احتراف رياضة التفحيط.

ويبدو أنّ الميموني قد اكتشفت شغفها بعالم السيارات والمحركات بسبب مهنة التصوير التي أتاحت لها فرصة التعرف إلى هذا المجال؛ فوجدت الباب الذي استطاعت أن تعبّر فيه عن ذاتها وبرعت في ذلك.

أمل ربيعة من الكويت

أمل ربيعة
أمل ربيعة

أمل ربيعة هي أوّل كويتية تعمل ميكانيكية وتدير ورشة لإصلاح السيارات؛ شغفها القوي جعلها تدخل المجال الذي غالباً ما كان يُعتبر حكراً على الرجال. تملك أمل 20 سنة من الخبرة؛ وهي ما أدّى إلى امتلاكها ورشتها واكساب سمعة ممتازة في سوق الكراجات في الكويت.

شهلاء عزازي من السعودية

شهلاء عزازي
شهلاء عزازي

أصغر العاملين في الهيئة العامة للصناعات العسكرية هي شهلاء عزازي من السعودية. بعد أن تخرجت من تخصص هندسة الطيران والفضاء من الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت رحلة طموحها تتحقق حيث تشغل منصب مهندسة طيرات في الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

مريم المنصوري من الإمارات

مريم المنصوري
مريم المنصوري

أوّل امرأة إماراتية مقاتلة في القوات الجوية الإماراتية، برتبة رائد؛ هي مريم المنصورية التي تمكّنت ليس فقط من احتراف مهنة لطالما كان يحتكرها الرجال إنّما نجحت أيضاً في التفوق عليهم.

**سهيلة المؤمن من السعودية**

سهيلة المؤمن
سهيلة المؤمن

بعدما حصلت على حقها في القيادة، لم تكتف المرأة السعودية بالتجول في سيارتها إنّما اختارت أيضاً أن تُصبح سائقة أجرة؛ نعم، هذه حال سهيلة المؤمن التي تُعد أول سائقة أجرة في السعودية.

والآن، ما رأيك في إلقاء نظرة على النساء العربيات اللواتي نجحن في تحقيق التوازن ما بين العائلة والعمل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية