5 نساء عربيات نتمنى أن نحقق إنجازات مشابهة لإنجازاتهن

5 نساء عربيات نتمنى ان نحقق انجازات مشابهة لانجازاتهن

5 نساء عربيات نتمنى أن نحقق إنجازات مشابهة لإنجازاتهن

رغم العراقيل التي تواجها المرأة العربية أمام ارتقائها السلم الإجتماعي أو المهني إلّا أنّها ومع ذلك استطاعت أن تحقق نجاحات وإنجازات باهرة في أكثر من مجال.

ias

فبعض النساء العربيات نجحن في الظهور كنماذج يُمكن الإقتداء بها؛ ولهذا السبب، اخترنا اليوم تسليط الضوء على الوجوه النسائية التي لمعت في العالم العربي والتي نتمنى أن نحقق إنجازات مشابهة لإنجازاتهن. فما رأيك في التعرف إليهن بعد أن أشرنا سابقاً إلى أبرز النساء الإماراتيات اللواتي تميزن في مجالات مختلفة العام الفائت؟

أمل كلوني

أمل كلوني
أمل كلوني

وُلدت أمل علم الدين في العاصمة اللبنانية، بيروت. وبعد الإجتياح الإسرائيلي في الحرب الأهلية عام 1982، هاجرت مع عائلتها إلى لندن حيث درست الحقوق في جامعة أوكسفورد ومن ثمّ سافرت للتخصص في كلية الحقوق في جامعة نيويورك. وبعد تخرجها، إنضمت إلى قسم التقاضي "سوليفان وكرومويل" في نيويورك حيث مارست عملها في القانون الدولي هناك لمدة ثلاث سنوات.

وليس ذلك فحسب؛ فتخصص الصبية الشابة في القانون الدولي وحقوق الإنسان والحقوق الجنائي وتسليم المجرمين، أتاح لها فرصة العمل كمستشارة في عدد من لجان الأمم المتحدة ومع الأمين العام السابق كوفي أنان. تزوّجت أمل علم الدين من الممثل الهوليوودي الشهير جورج كلوني؛ وهي اليوم واحدة من أكثر النساء تأثيراً في العالم العربي.

غادة المطيري

غادة المطيري
غادة المطيري

من مواليد بورتلاند في ولاية أوريغون، الولايات المتحدة الأمريكية، هي باحثة ورائدة سعودية تحمل أكثر من 10 براءات اختراع في طبّ النانو وقد تمّ تكريمها أكثر من مرّة وإحداها كان في ملتقى المرأة السعودية الثالث الذي كرّم نخبة من النساء السعوديات.

لمع إسم غادة المطيري منذ عدّة سنوات عندما نالت أرفع جائزة للبحث العلمي في أمريكا إذ تمّ اختيار بحثها من بين 10000 بحث علمي للفوز بجائزة الإبداع العلمي من أكبر منظمة لدعم البحث العلمي في أمريكا والتي تبلغ قيمتها 3 مليون دولار.

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان
الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان

بعد كل المعاناة والصراع من أجل الحصول على أدنى حقوقها، لا يُمكن للمرأة العربية وتحديداً المرأة السعودية أن تنسى الإنجاز الذي حقّقته الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان حين عُيّنت سفيرة للسعودية في واشنطن كأول امرأة تشغل هذا المنصب.

رولا خلف

رولا خلف
رولا خلف

وُلدت رولا خلف في بيروت وحصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة سيراكيوز في نيويورك وأثارت الكثير من الضجة عندما تمّ تعيينها كأوّل امرأة ترأس صحيفة فاينينشال تايمز منذ تأسيسها في عام 1884، خلفاً لرئيس التحرير السابق لايونيل باربر.

الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي

الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي
الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي

وأخيراً، من منّا لا تتخد الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القامسي قدوة لها؟ فهي واحدة من أقوى النساء في العالم العربي؛ بدأت مشوارها السياسي في عام 2004 كأول وزيرة إماراتية وعُيّنت حينها كوزيرة للإقتصاد والتخطيط قبل أن تشغل منصب وزيرة التجارة في عام 2007، ووزيرة التنمية والتعاون الدولي في عام 2013.

والآن، ما رأيك في التعرف إلى العالمات السعوديات اللواتي دخلن التاريخ بإنجازاتهن؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية