نصائح تجنبك الشعور بالقلق الزائد تجاه فايروس كورونا

نصائح تجنبك الشعور بالقلق الزائد تجاه فايروس كورونا لك ولعائلتك

اليك من ياسمينة النصائح التي تجنبك الشعور بالقلق الزائد تجاه فايروس كورونا لك ولعائلتك، وذلك نظراً لانتشاره بكثرة ولارتفاع أعداد المصابين. وبفضل الحجر المنزلي في شتى أنحاء العالم، من المؤكد أن العديد من الناس وخاصة الآباء يشعرون بالخوف والقلق بأن يصيبهم الوباء أو يصيب أحد أفراد أسرتهم. وفي المناسبة اليك المزيد عن نسبة الشفاءات من هذا الفايروس

ias

ولأن ياسمينة حريصة على حياة المرأة العربية من ناحية الصحة النفسية والعائلية لذلك اختارت أن تعرفك على أهم النصائح التي تجنبك الشعور بالقلق الزائد تجاه فايروس كورونا والتي تساعدك على التصرف بشكل صحيح ومثالي مع أولادك وجميع أفراد الأسرة.

نصائح مفيدة لك ولزوجك

  • ابحثا عن جميع المعلومات اللازمة التي تساعدكما على التعمق في التعرف على هذا الفايروس من ناحية مخاطره، علاجه وعوارضه، فالمعرفة سر من أسرار الطمأنينة لأن كل شيء يصبح تحت السيطرة في العقل .
  • ضعي برنامجاً للنهار وخصصي وقتاً لك ولزوجك لممارسة الرياضة أو بعض الهوايات التي تحبانها. أو اتفقا على تناوب الأدوار في الجلوس مع الأطفال إن كانوا في عمر صغير وبذلك تستطيعان التنفس قليلاً بعيدا عن الضغوطات والمسؤوليات. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أهم 4 تمارين رياضية التي يمكنك تطبيقها وأنت في الحجر للمحافظة على رشاقتك
  • من المهم جداً الحفاظ على شعور الحياة الطبيعية من خلال ممارسة الروتين اليومي المعتاد شرط أن تعلمي كيفية تنفيذها في المنزل من دون الإختلاط بأحد، هذه الخطوة تساعدك على التخلص من شعور القلق والخوف من التغيير المفاجئ.
  • ركزي على ممارسة الأنشطة المهدئة مثل القراءة والرياضة والاسترخاء والتأمل والتواصل مع الأصحاب والأحبة، ومن المهم جداً الابتعاد عن سماع الأخبار المتداولة التي قد تضاعف الشعور بالقلق، فبمجرد إلتزامك المنزل إعلمي أنك وعائلتك بأمان ولا داعي لمعرفة المزيد.

نصائح مفيدة من أجل أولادك وأفراد عائلتك

  • احرصي على أن تشعريهم بالأمان فعادة وبحسب الدراسات شعور الأمان يُكتسب لاسيما من الأمهات.
  • أخبري أولادك حقيقة خطورة هذا الفايروس لاسيما في سرعة الإنتشار وفي الوقت عينه أكدي لهم أن شيئاً لن يصيبهم جراء الإلتزام في المنزل والتقيد بنصائح وزارة الصحة العالمية من ناحية غسل اليدين وطريقة العطس والسعال وغيرها من التصرفات.
  • أنشئي جدول للأولاد مطابقاً لليوم الدراسي، وتظمي أنشطة عائلية داخل المنزل أو في غابة بعيداً عن أي تواجد سكاني أو بشري.

وأخيراً، صحيح أن الاهتمام بالصحة شيء مهم، ولكن عليك أن تبقي خوفك وردات فعلك تجاه هذا الفايروس هادئة من دون إثارة الذرع بلا سبب وجيه لاسيما أثناء التعبير أمام أولادك وأفراد العائلة. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أهم النصائح التي تمنع الفايروس من دخول منزلك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية