5 نصائح لتنظيم الوقت بطريقة مثالية

نصائح لتنظيم الوقت

عملية البحث عن نصائح لتنظيم الوقت والتمكن من التخلص من ضيق الوقت الذي تعانين منه من هنا اخترنا أن نكشف لك عن 5 نصائح أساسية وفعالة ليومياتك.

ias

هل انت والوقت أصدقاء أو أعداء؟ سؤال من الضروري أن تعرفي كيفية الاجابة عليه قبل ان تتقني طريقة تنظيم الوقت من أجل أن تتمكني من القيام بعدة مهام والاستمتاع بوقتك.

تدوين المهمات

من الضروري أن تحرصي على تدوين المهمات التي عليك القيام بها، فهذا سيساعدك على توزيعها على يومياتك ويساهم في تحديد اولوياتك وعدم نسيان أي عمل عليك القيام به.

تحديد الوقت

بعد تدوين المهمات التي عليك القيام بها، احرصي على تحديد الوقت الذي تحتاجه كل مهمة لتتمكني من توزيعها على نهارك، ولا تشعري بالتوتر والاجهاد أو تأنيب الضمير في حال لم تتمكني من اتتمامها في اليوم نفسه، فاذا شعرت بضيق الوقت يمكن تقسيم المهمات على عدة أيام.

تخصيص وقت للاستمتاع

من الضروري ألا تهملي تخصيص وقت للاستمتاع خصوصاً في ختام اليوم من بعد عناء التعب والعمل خلال النهار. فيمكنك مثلاً ان تشاهدي حلقات من مسلسلك المفضل، او اذا لم تكوني متعبة الخروج والاستمتاع مع الاصدقاء، لكن هذه النقطة أساسية في اطار تنظيم وقتك.

تخصيص الوقت الكافي للنوم

ان اليوم الطويل والشاق من الضروري أن ينتهي في ساعات مبكرة من المساء واحرصي على الحصول على القسط الكافي من النوم والراحة لتتمكني من متابعة روتينك اليومي بنشاط.

طلب المساعدة ليس عيب

قد تشعرين بالحرج من طلب المساعدة عندما تحتاجين اليها في المهام الموكلة إليك، فمن الضروري الا تضيعي وقتك بأمور تأخذ منك الكثير من الوقت بلا فائدة بل حددي قدراتك وحاولي توظيفها بالطريقة الصحيحة.

واكتشفي أيضاً طريقة ادارة الوقت والمهام المتعددة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية