نصائح للعروس للتمتع بنوم عميق قبل الزفاف

نصائح للعروس للحصول على نوم عميق قبل الزفاف

نصائح للعروس للحصول على نوم عميق قبل الزفاف

بما أنّ ساعات النوم الطويلة هي أفضل الأساليب التي تعمل على إعادة الحيوية والطاقة إلى جسم الإنسان، عليك كعروس إدراك أهميّته في شكل مضاعف قبل موعد حفل الزفاف، والحرص على عدم تجاهل النوم  لما فيه من مزايا وإيجابيات تنعكس جمالاً وراحة على مظهرك الخارجي. في بداية أسبوعك أحبّت ياسمينة مشاركتك باقة من النصائح الفعّالة والحيل البسيطة التي ستساعدك على تحقيق هذا الهدف.

ias

 

              أسباب غريبة خلف الأرق وصعوبة النوم

 

1- الكافيين: من الضروري دائماً أن تخفّفي مقدار الكافيين في مشروباتك، ومضاعفة هذا الحرص خلال تحضيرات الزفاف، مكتفية بفنجان واحد من الأنواع الغنيّة به خلال النهار، كالقهوة، النيسكافيه، الشاي، والشوكولا، والإستعاضة عنها بالمشروبات المهدئة للأعصاب التي تريح أعصابك، وتساعدك على الإسترخاء. 

 

     4 مشروبات ساخنة تهدئ أعصاب العروس قبل الزفاف

 

 

2- الرياضة: على رغم أهميّة هذه العملية للمحافظة على الصحّة والرشاقة قبل الزفاف، غير أنّ إنعكاسها يصبح عكسياً في حال بالغت بها، الأمر الذي يمنعك من النوم كما يجب، خصوصاً إذا ما قمت بهذه التمارين الرياضيّة في فترة بعد الظهر. فهنا عليك دائماً التركيز على المشي أكثر من غيره من أنواع الرياضات. 

 

 

3- إبعاد الموبايل: إحرصي دائماً على وضع الموبايل بعيداً من متناول يديك عند الخلود إلى الفراش، لأنّ غالبيّة الدراسات العالميّة تؤكد أنّه سببٌ رئيسي للأرق، وأنّ كلا منا يمضي ساعات وهو يتصفّحه قبل النوم، ما يبعد النعاس عن العينين. 

 

 

      اختبار: من هو هاتفك الجوال بالنسبة لك؟

 

 

4- أنواع الأطعمة: إحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي tryptophan الذي يعد نوعاً مثالياً للنوم من الأحماض الأمينية، ويتوفّر في الزبادي والموز والحليب والبيض، كما هناك أنواع أطعمة أخرى تعمل على تحسين نوعية نومك وتشمل الخبز المحمص، الأسماك الزيتية، الجزر، الكوسا الطماطم الأرز وعصير الكرز.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية