نصائح للعناية بالبشرة الجافة في رمضان تقيدي بها

نصائح للعناية بالبشرة الجافة في رمضان

لا شكّ في أن بشرة وجهك الجافة في فصل الصيف تحتاج لمزيد من العناية  بسبب الطقس الحار الذي يمتصّ الرطوبة إضافة إلى الصوم لوقت طويل والبقاء من دون مياه ما يؤثر سلباً على صحة البشرة ويبرز تجاعيدها مع الوقت، لذلك تدعوك ياسمينة للإعتناء بها في المنزل من خلال نصائح مهمة وأساسية. إكتشفيها مع ياسمينة وحافظي على إطلالة مشرقة ومكتملة من خلال:

ias

الترطيب لأكثر من مرتين: عوّضي كميات المياه التي لن تشربيها خلال النهار بتطبيق كريمات الترطيب الخاصة بك لأكثر من مرّتين، وواظبي على غسله باستمرار وانعاشه لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة.

الإبتعاد عن استعمال الصابون: ابقي قدر الإمكان بعيدة عن استعمال الصابون لتنظيف الوجه وغسله، واستبدليه بغسول كريمي ناعم مصنوع من مشتقات الحليب والزيت. اعتمديه لتنظيف وجهك صباحاً وقبل النوم. أما في حال طبّقت ماسكات التّقشير التي تخلّصك من الجلد الميت والتي تعدّ أساسية لجميع أنواع البشرات فننصحك بترطيبها لأكثر من مرتين بعد التقشير.

تطبيق الخلطات الطبيعية : استعيني بالخلطات الطبيعة لترطيب بشرتك في المنزل واعتمدي خلطة الأفوكادو مع زيت الزيتون. هي خلطة مثالية لبشرة الوجه فلا تكتفي فقط بترطيبها بل تحارب أيضاً التجاعيد والخطوط البارزة لتمنحك إطلالة مشرقة ونضرة مفعمة بالجمال. اعتمديها يومياً إن أمكن.

اختيار المأكولات الصحية عند الإفطار: للمأكولات التي تختارينها دور مهم، فهي ترطيب البشرة وتحميها من الجفاف، لذلك اختاري عند الإفطار بالبدء بشرب السوائل وتناول أطباق السلطات على أنواعها والفواكهة إضافة الى الأطباق الغنية بالمعادن والفيتامينات والبروتينات.

حماية البشرة من أشعة الشمس: التعرّض لأشعة الشمس يؤدي إلى تلف البشرة مع الوقت ويضاعف جفافها. لذلك ابقي بعيدة قدر الإمكان لاسيما في شهر رمضان عن الشمس وواظبي على تطبيق الواقي من دون انقطاع.

إقرأي المزيد:الخميرة لتكبير الشفاه بعيداً من عمليات التجميل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية