كل ما يجب معرفته عن ماكياج ما بعد سن الـ40

نصائح مكياج سن ما بعد الأربعين

هل تخطّيت سنّ الأربعين وبدأت تلاحظين أن الماكياج الذي تعتمدينه لم يعد يناسبك لإبراز تكاوينك بشكل سليم؟ تعرّفي مع ياسمينة على أفضل خطوات الماكياج التي عليك معرفتها بعد تخطّيك سنّ الأربعين لتتمتّعي دائماً بإطلالة جميلة تليق بك.

ias

العناية بالبشرةأوّلاً: قبل اللجوء لتطبيق كريم الأساس اعتني أوّلاً ببشرتك وإلاّ حيل ماكياج العالم بأسره لن تنفع. لذلك، اختاري دائماً كريم المرطّب المناسب لبشرتك، لأن الترطيب يساهم في تغذية خطوط التجاعيد البسيطة في الوجه ما يخفّف من حدة مظهرها. بعد الإنتهاء من ترطيب البشرة يمكنك بعدها الانتقال إلى تطبيق كريم الأساس بطريقة ناعمة وسهلة.

القلم الأسود بدلا من الايلاينر السّائل: تعدّ أقلام الأيلاينر السّوداء فعّالة أكثر بكثير من الأيلاينر السّائل لرسم وتحديد العيون لأن الأخير يعتبر قاسياً على ملامح البشرة المترهّلة فهو يعمل على تحديد تفاصيل ما يساهم في إظهار عيوب بشرة العين، لذلك اختاري قلم الأسود غير السائل أو انتقلي إلى اعتماد ظلال العيون باللون الأسود لتحديد العين بأسلوب ناعم وجميل.

الإضاءة على جمال العيون: لإطلالة كلاسيكية أنيقة تبرز جمالك بأسلوب راق، اعمدي الى إبراز جمال عيونك من خلال تطبيق الماسكارا بتأنّ لتوسيع العيون واستخدام الظّلال بتدرّجاته الترابية لتزيينها بأجمل الألوان الكلاسيكية وإبرازها بشكل أنيق. ننصحك بالابتعاد عن تطبيق القلم الأسود داخل العين تفادياً لتصغير حجمها أكثر.

أحمر الشفاه اللامع: كلما تقدّمت في السن تبدو شفاهك أرق لذلك، اختاري دائماً أحمر الشفاه بالتركيبة الخفيفة واللمّاعة وطبّقي التالي: حدّدي شفاهك بقلم التحديد باللون البني الفاتح وأضيفي أحمر الشفاه اللامع بالألوان الترابية النيود. ننصحك بأن تبقي بعيدة قدر الإمكان عن أحمر الشفاه بالألوان الداكنة لأن ذلك سيبرز علامات تقدم العمر بشكل أسرع.

كوني صديقة للـ Highlighter: اجعلي الـ Highlighter صديقك الدائم وطبّقيه دائماً على نقاط الوجه العالية مثل كراسي الخدود، الأنف، الذقن، أعلى الحواجب وفي وسط الجبين. طبّقي هذه النصيحة ولا تنسي اعتماد البلاشر على تفاحة الخدين لتساهمي ليس فقط بتحديدها إنما بإظهارها جيّداً.

إقرئي المزيد: حيل لتطبيق كريم الاساس الاولي بأفضل الاساليب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية