هذه المأكولات مسؤولة عن تقوية أظافر البنات

مأكولات تقوي أظافر البنات

لتقوية أظافركن يا #بنات، إلجأن إلى الحيل الطبيعية المغذية واعمدن الى تناول المأكولات التي تهتمّ بتركيبتها لتقوية الأظافر وتغذيتها. صحيح أنّ الدم لا يجري في أظافرنا إلاّ أنّها جزء من صحتنا وتتأثّر بتغذيتنا كثيراً، بالإضافة إلى تعرّضها للعوامل الخارجية كالهواء، الغبار والمياه المالحة.

ias

فيما يلي أعدد لكنّ 5 أطعمة مفيدة جداً لتقوية أظافر المراهقات: (حيل بسيطة لتقليم أظافر البنات )

1- البيض: يمكنكنّ تناول البيض صباحاً كوجبة تزوّدكن بالنشاط والحيوية، بالإضافة الى قدرته على محاربة هشاشة الأظافر القابلة للتكسّر. كما يمكنكنّ الاستفادة من غناه بالفيتامينات من خلال ادخاله الى السلطة عند الغداء.

2- الخضار الورقية: (حيل حماية أظافر البنات من التكسر) يعدّ هذا النوع من الخضار من المكمّلات الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للعظام والأظافر. لذا، لا تفوّتن فرصة الإستفادة منها لتقوية أظافركنّ.

3- الطماطم: تعزّز الطماطم كما الفواكه الغنية بالفيتامين سي قدرة الجسم على امتصاص الحديد الكفيل لتقوية الأظافر ومنعها من التكسّر.

4- زيت الكتان: (حيل منزلية تحافظ على لمعان الاظافر ) يعدّ هذا الزيت من الأحماض الدهنية الطبيعية التي تعمل على حماية الأظافر من التكسّر بل ويعمل على تقويتها وتطويلها بشكل سريع. لذا، أدخلنه على الأطعمة يومياً إذ يحارب جفاف البشرة والأظافر أيضاً.

5- السلمون: إنّه غني بدهون الأوميغا 3 المسؤولة عن تكوين البروتين في الجسم. إحرصن على تناول السلمون والأسماك بشكل عام مرتين في الأسبوع بهدف تقوية أظافركنّ وتغذيتها.

إقرأي أيضاً:الاظافر العارية موضة تناسب البنات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية