هذه ليست سويسرا ولا النمسا...اكتشفي روعة مدينة أبها السعودية!

أبها، أروع مدن السعودية

أبها، أروع مدن السعودية

تنجح مدينة أبها في تغيير النظرة للملكة العربية السعودية، باعتبارها فقط بلد صحراوي تحاصره الرمال، وتؤكد على الروائع الموجودة في المملكة! رافقينا في جولة على أروع النقاط السياحية في أبها.

ias

منتزه أبو خيال
منتزه أبو خيال

منتزه أبو خيال

يعتبر هذا المنتزه احدى أجمل نقاط الجذب في أبها، فه، يحتوي على ملعب للأطفال ومجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات المتنوعة.

قرية المفتاحة
قرية المفتاحة

قرية المفتاحة

تم بناء قرية المفتاحة من إلهام تراث وثقافة المملكة، وهذه القرية هي من أجمل الأماكن في أبها فهي تمتاز بتاريخ وثقافة كبيرة وغنية، مثل مركز الملك فهد الثقافي ومركز الآثار ومركز الإعلام ومسرح المفتاحة.

شلال الدهناء
شلال الدهناء

شلال الدهناء

يقع شلال الدهناء في محافظة تنومه بمدينة أبها وهو أحد أجمل الاماكن السياحية في أبها، وهذه المنطقة هي موطن لمجموعة من الشلالات شبه الدائمة القليلة في المملكة العربية السعودية؛ وهذا يجعل تلك المنطقة جنة المصورين وعشاق الهدوء والأماكن الطبيعية.

تلفريك الأبها
تلفريك الأبها

التلفريك

يوجد في المدينة أربعة شبكات للتلفريك جميعها توصل إلى جبال أبها وجبل سودة وبحيرة سعد الخلابة التي تحيط بها التلال على كلا الجانبين.

جبل سودة
جبل سودة

جبل سودة

تعتبر أبها موطناً لأعلى قمة في المملكة العربية السعودية وهو جبل السودة أو الجبل الأسود والذي يبلغ ارتفاعه 3.3 كيلومتراً. وقد أصبح الآن من أبرز المناطق السياحية في المدينة التي يتم تنظيم العديد من الرحلات والجولات إليها حيث يعتبر الجبل مكاناً رائعاً ليس له مثيل فهو يوفر لك وجهات نظر خاطفة للأنفاس على المدينة بأكملها وهو من احلى الاماكن في ابها على الإطلاق، كونه مكلل بالضباب بصورة شبه دائمة!

اقرئي المزيد:اكتشفي أروع الأماكن السياحية في العلا الملقبة بعروس الجبال!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية