هذه هي الأمراض والاضطرابات النفسية الأكثر تفشيًا وانتشارًا في سنة الـ٢٠٢٠

الأمراض النفسية الأكثر تفشيًا في الـ٢٠٢٠

لم تكن سنة ٢٠٢٠ سهلة على العالم أجمع، والحدث الأمثل كان انتشار وباء كوروناوبعده الحجر المنزلي وتوقّف قطاعات كثيرة عن العمل، وهذا ما يفسّر انتشار الأمراض النفسية بيننا بشكل كبير.

ias

فما هي الاضطرابات الأكثر انتشارًا؟ والتي يعاني منها الناس بشكل كبير جدًا ما دفع منظمة الصحة العالمية للتنبيه عن الصحة النفسية لنا جميعًا؟! اليك التفاصيل.

الاضطرابات الاكتئابية

سجّلت منظمة الصحة العالمية ارتفاعًا حادًا في نسبة الذين يعانون من الاكتئاب المثبت، فالتزام المنزل والروتين وعدم القدرة على التمويه عن النفس والوحدة كلّ عوامل تؤثر جدًا وتزيد من شعورنا بالاكتئاب. على فكرة، اكتشفي كيف تعرفين المرأة المكتئبة من ملابسها!

اضطرابات القلق

والقلق هو شعور يتميز بالعيش وكأنك دائمًا تعانين من خطر إلى جانب الخوف المفرط من كل لحظة قادمة. وهذا الاضطراب قد انتشر بشكل كبير بين الناس خوفًا على أنفسهم وأهلهم من وباء كورونا وخوفًا على مصائرهم مما قد يحصل. 

الوسواس القهري

وتنطوي اضطرابات الوسواس القهري على الانشغال بالأفكار والأفعال المتكررة. والآن، في هذه السنة ارتفع عندنا وسواس الاصابة بكورونا وأصبح الأمر متفشيًا بيننا جميعًا. فكيف يمكن معالجة الوسواس القهري؟

اضطرابات النوم والاستيقاظ

بفعل الاحباط العام، وانشغال كلّ شخص فينا بمشاكله الخاصّة، وعدم قدرة أحد منا على مساعدة الآخر، انعكس الأمر على اضطرابات النوم التي وصلت الى حدود الخطورة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية