هل الارض كروية الشكل؟

هل الارض كروية الشكل

هل الارض كروية الشكل هو سؤال قديم جدا، حيث يعود تاريخ أول ذكر موثق لمفهوم الأرض الكروية إلى حوالي القرن الخامس قبل الميلاد واللافت انه امر علمي ما يزال يطرح حتى اليوم. وقد اشرنا الى سابقا ترتيب الكواكب حسب بعدها عن الشمس

ias

الارض من أكبر الكواكب الارضية وهي خامس أكبر الكواكب في النظام الشمسي. الارض هي مسكن لملايين الكائنات الحية أهمها الانسان، وهي المكان الوحيد الموجود فيه حياة في الكون.

  • الارض لها شكل شبه كروي مفلطح أو بيضاوي، وليس كرويا بشكل كامل وهذا ما يفسر اختلاف محيط الارض وقطرها حسب الموقع على الكرة الارضية. وفي التفاصيل، قطبي الارض هما قريبان قليلا من بعضهما ومسطحان قليلا ما يؤدي الى بروز خفيف في الارض عند خط الاستواء، وهكذا يكون محيط وقطر الكرة الارضية أكبر في هذه المنطقة، ويؤكد ان شكل الارض ليس كرويا بشكل كامل.

> يطلق على الارض أيضا اسم العالم واليابس، ومنذ القدم يسأل الانسان عن شكله أهو كروي أو مسطح

  • من جهة أخرى، تبدو الارض من الفضاء ككرة زجاجية زرقاء مع دوامات بيضاء تحيط بها وأجزاء ذات ألوان بنية، وخضراء، وصفراء، وبيضاء. الازرق هو الماء الذي يغطي معظم أجزاء الارض، الدوامات البيضاء هي الغيوم أما الاجزاء الملونة فهي تضاريس الارض والابيض هو الثلج.

تستمر الدراسات اليوم لتأكيد القدرة على عيش الانسان على كواكب أخرى غير الارض، وختاما نذكرك بموضوع آخر وهواسباب خسوف القمر. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية