هل ممنوع السفر الى تايلند للسعوديين؟

هل ممنوع السفر الى تايلند للسعوديين؟

هل ممنوع السفر الى تايلند للسعوديين، هذا السؤال غالبا ما يطرح منذ حوالي 30 عاما ومنذ القضية التي شغلت العالم بين المملكة وتايلند، وواقع الامر ان السفر الى تايلند للسعوديين له الكثير من الضوابط.

ias

لم يكن من المتوقع ان تكون قضية سرقة هي السبب خلف هذه القطيعة وكل ما حصل من اغتيالات من بعدها، الا ان هذا فعلا ما حصل ولم تعد تايلند بلدا محببا لدة قلوب مواطني المملكة.

السفر ليس ممنوعا ولكن!

يمكن للسعوديين السفر الى تايلند لاغراض تجارية او لمشاركة منسوبي الجهات الحكومية ومن في حكمهم من المؤسسات والهيئات في المؤتمرات والندوات والاجتماعات والمسابقات الرياضية والثقافية ذات الطابع الدولي والإقليمي التي تقام في تايلند، او لجهات خاصة بالرقابة والصحة والحالات المرضية.

> كانت المملكة العربية السعودية قبل حرب الخليج في 1990 أكبر سوق للعمال التايلنديين في الخارج حيث كان يزيد عددهم عن 200 ألف عامل، اما اليوم فلا يزال هناك 10 ألف تايلاندي في المملكة

ويمكن السماح للمواطنين بالسفر لزيارة الأقارب حتى الدرجة الرابعة لذويهم من منسوبي السفارة السعودية لدى تايلند وبعد إحضار خطاب مصدق من السفارة، كما يمكن ان يسافر السعوديون الذين لهم روابط أسرية في تايلند.

شاهدي بالفيديو ملك تايلاند يتزوج من عشيقته بحضور زوجته

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية