هيئة الطهي تُطلق مبادرة ارث مطبخنا لاكتشاف المواهب المحلية في فترة العزل

ارث مطبخنا يستقبل المشاركات حتى 5 مايو

ارث مطبخنا يستقبل المشاركات حتى 5 مايو

تحت مظلة الثقافة في العزلة أطلقت هيئة فنون الطهي مبادرة أرث مطبخنا لتوثيق وصفات الطهي السعودي عبر منتجات رقمية أو مطبوعة وذلك سعياً لاستثمار الوقت بعد فرض منع التجول على مدى 24 ساعة في عدد من مدن المملكة.

ias

حيث تسهم هذه المبادرة في تكوين قاعدة بيانات لوصفات الطهي السعودي، وإثراء المحتوى الثقافي للمطبخ المحلي، لخدمة قطاع الطهي في المستقبل، إضافة إلى اكتشاف مواهب الطهاة المحليين، وتعزيز روح التفاعل لدى المهتمين بطهي الوصفات التقليدية السعودية.

موعد وشروط الإلتحاق بالمنافسة

الثقافة في العزلة هو الشعار الذي صممته وزارة الثقافة ليضم كافة المبادرات الثقافية المتعلقة بفترة العزل الوقائي، والتي تُقدم الوزارة من خلالها وعبر هيئاتها التابعة لها حزمة من الأنشطة المتنوعة، لمساعدة الناس على استثمار فترة العزل الوقائي بما يعود بالفائدة والنفع، وحول المبادرات والنشاطات شاهدي وزارة الثقافة تبث سهرة فنية مباشرة تجمع الفنانتين أصالة وأسماء المنور.

وضعت الوزارة شروطاً للمشاركة بإرث مطبخنا، والتي هي كالآتي:

  • يجب أن تتميز الوصفة بالأصالة.
  • أن تكون معظم مكوناتها من البيئة المحلية السعودية.
  • يجب توضيح الجانب التاريخي للوصفة.

سيتم حفظ الحقوق المعنوية للمشاركين في المبادرة، كما سيتم الاستمرار في استقبال المشاركات حتى يوم 5 مايو القادم، وذلك عن طريق المنصة الإلكترونية المخصصة للمبادرة.

موقع المنصة الإلكترونية الخاص بمبادرة ارث مطبخنا

كما ستُعلن النتائج وأسماء الفائزين في يوم 26 مايو، وسيتم طباعة الوصفات الفائزة في كتاب يُضاف إلى مكتبة الطهي السعودي، ويمكنك الاطلاع أخيراً علىميادة بدر رئيسة هيئة فنون الطهي في المملكة تعرفي اليها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية