اكتشفي هذه الفوائد الصحية الغريبة لأوراق الشاي

فوائد صحية غريبة لأوراق الشاي.. اكتشفيها!

لمختلف أنواع الشاي فوائد صحية كثيرة ومهمة على صحتك، إلاّ أن الجديد في الأمر أن لأوراق الشاي فوائد صحية غريبة جداً تعود بالخير على الصحة أيضاً.

ias

اختبري نفسك: أي شراب يناسبك في الصباح؟

فأوراق الشاي الأسود قادرة على امتصاص الروائح الكريهة وبالتالي ينصح بوضع بعض من هذه الأوراق في كيس قماشي أو لفها بقطعة صغيرة من الشاش ووضعها في الثلاجة أو في خزانة الأحذية أو الملابس.

كما أن لأوراق الشاي القدرة على التخلّص من البكتيريا من خلال فرك الأدوات والألواح التي تستعملينها في المطبخ بها، فتقوم بوظيفتها وتحمي جسمك من خلال تقوية المناعة لديك.

علماً أن لهذه الأوراق مفعولاً قوياً ومؤثراً إيجابياً على بشرتك، فمن خلال إضافة حفنة من أوراق الشاي إلى حوض الاستحمام، فإن بذلك تضمنين تهدئة لبشرتك التي ستتجدّد فتشعرين بالراحة والاسترخاء والانتعاش مجدداً. (تعرفي مع ياسمينة الى اضرار الشاي الأخضر)

ومن المعروف أيضاً أن استخدام أوراق الشاي أو أكياس الشاي المستعملة بعد تبريدها، يدخل في إطار وصفات العلاج المنزلية لتهدئة الجروح الطفيفة الناتجة عن الحروق أو لدغات الحشرات، كما يمكن استخدامها لتهدئة حروق الشمس من الدرجة الأولى، فالشاي يحتوي على حمض التانين وهو معروف بتأثيره الفعّال في تخفيف آلام الحروق.

وينصح خبراء الصحة باستخدام أوراق الشاي عند الشعور بالأرق، فهو يساعد إلى حدّ كبير بالمساعدة على النوم الهادئ، من خلال ملء الوسادة بأوراق الشاي، كما  يساعد على تخفيف الصداع وخفض ضغط الدم.

اقرئي المزيد: فوائد الشاي الأبيض بالتفاصيل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية