طرق لتوحيد لون الجسم بسهولة وفي المنزل

طرق لتوحيد لون الجسم بسهولة وفي المنزل

يعتبر التبدّل في لون الجلد من أكثر مشاكل البشرة التي تعاني منها النساء وتسبّب لهن الإحراج أمام أزواجهن وصديقاتهن. ولكن لهذه المشكلة حلول سهلة وبسيطة.

ias

أولاً عليك أن تعرفي أنّ أسباب تغيّر لون الجلد متنوعة ومنها تناول بعض أنواع الأدوية والمضادّات الحيوية التي تسبّب فرط التصبغ، وخلال فترة الحمل قد يتغيّر لون جسم المرأة ويصبع داكناً، أو تناول بعض الأنواع من الأطعمة والنظام الغذائي المتبع.

وقد تكون ناتجة عن حالات طبية كالإصابة بأمراض معينة مثل أمراض الكبد، والمهق، وفقر الدم، والتعرّض المطول لأشعة الشمس خاصة المناطق المكشوفة.

إليك هذه الخلطات التي تساعدك على توحيد اللون:

اخلطي أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الملح وملعقتين كبيرة من السكر وعصير نصف ليمونة، ثم افركي جسمك بها بحركة دائرية لمدة عشر دقائق بعدها اغسليه بالماء الدافئ.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل مع نصف كوب من الملح الخشن، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من العسل، وطبقيها لربع ساعة فقط.

اطحني رأس بطاطا صغير وأضيفي إليه عصير نصف ليمونة وملعقة من العسل. اتركي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسليه بالمياه الفاترة. كررّي هذه الخلطة مرّة من كل أسبوع للعناية بالبشرة واحصلي على النتيجة المرجوة.

أحضري نصف كوب من الملح الخشن، مع ملعقتي طعام من مسحوق خشب الصندل، والذي يمكنك شراؤه من محلات تركيب العطور، ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من العسل، وماء الورد. وامزجي الخليط جيداً، حتى تتمازج المكونات مع بعضها، ثمّ ضعيها على المنطقة المراد توحيد لونها لمدة أربعين دقيقة، وأخيراً أزيليها بالماء الفاتر.

اقرأي أيضاً: اختاري خلطة لتكثيف الحواجب ولمواكبة الموضة 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية