تتكلمين كثيراً ودائماً.. ولكن ماذا يعني عندما تصمتين؟

تتكلمين كثيراً ودائماً ولكن ماذا يعني عندما تصمتين؟

تتميز المرأة، بطبيعتها، بميلها الشديد الى الاستفاضة في الحديث والكلام، من دون كلل أو ملل، وباستمرار ما قد يصيب الشريك، في الكثير من الأحيان، بشيء من التعب أو الإرهاق وصولاً الى الرغبة في الإبتعاد قليلاً عن حبيبته حتى يشعر بالهدوء.

ias

فالمرأة، خصوصاً عند الشعور بالسعادة والراحة النفسية، تحب مشاركة طاقتها الإيجابية مع محيطها والآخر، فتتصرف بعفوية مطلقة من دون القدرة على التحكم بردات فعلها أو تصرفاتها أو طريقة تحدثها

!

اختبري نفسك:أين أنت من العنوسة؟

إلا أنها عند تتعرض للحزن أو الألم الشديد، فإنها تتوقف فوراً عن التحدث وتلتزم سياسة الصمت التي لها تأثير مباشر وقوي على الشريك، الذي على الرغم من كونه يتضايق بعض الشيء من كلامها المستمر، لا يتحمل رؤية حبيبته صامتة.

فالمرأة عند تشعر بأنها تعرضت لنوع من الأذية أو الخيانة أو الألم الشديد لا يمكنها، من شدة وجعها، التعبير عن مكنونات قلبها.

فهي عندما تجادل حبيبها أو تدخل في اشكال أو خلاف معه، غالباً ما يكون ذلك ناجماً عن سبب سخيف أو بسيط يمكن معالجته بشيء من الدلع أو الدلال المتبادل من قبل الشريكين

!

إلا أنه في حال كان الجرح أقوى من ذلك والمشكلة أخطر، فإن المرأة تشعر بأنها تعرضت للخيانة والأذية المباشر، فتسافر، بينها وبين نفسها، الى عالمها الخاص، فتدخل في رحلة فكرية مليئة بالأفكار السوداء والشحن العاطفي الذي يمنعها من التعبير عن مشاعرها أو ما يضايقها. (اكتشفي مع ياسمينة هي الأشد نكداً وجنوناً لكنه محظوظ كل من يقع في حبها.. فأي مولودة برج هي؟)

فتفضل الانعزال عن محيطها وحتى عن الحبيب وتلتزم سياسة الصمت الكلي، من دون القدرة على مواجهة من أذاها، نتيجة الألم الشديد الذي تعاني منه ويختلجها، من دون أن تتمكن أن تتخذ أي قرار في هذا الشأن أو حتى إمكانية التفكير في حلّ لمعالجة المشكلة التي اعترضت العلاقة العاطفية التي تجمعها بحبيبها.

ولعل أكثر ما لا يتحمله الحبيب هو رؤية شريكته تبكي أو صامتة، من هنا، هو قادر على القيام بالمستحيل لاستعادة حبيبته كسابق عهدها ومشاهدتها سعيدة مجدداً ومرتاحة.

اقرئي المزيد: عبارات الحب بين الكليشيه والحقيقة؟ أيها الاصدق تعبيراً؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية