مرت من أمامه امرأة جميلة... فماذا تفعلين؟

مرت من أمامه امرأة جميلة... فماذا تفعلين؟

تعد الغيرة أمراً جميلاً وصحياً في العلاقة طالما أنها مضبوطة ولا تخرج من إطار الحب والثقة لتتحول الى شكّ فكذب فغموض.

ias

وهذه الغيرة غالباً ما تنجم عن حالات تحصل في حياتك اليومية مع الشريك، ضمن مواقع خارجة عن إطار سيطرتك، كالتعرف الى امرأة جذابة بالصدفة أو مرور امرأة جميلة.

اختبري نفسك: أي امرأة أنت من حريم السلطان؟

وعلى الرغم من بساطة هذا الموقف الذي يعتبر شبه تافه، إلاّ أن معالجته تعتبر أمراً حساساً للغاية وكيفية هذه المعالجة ستنعكس إماً إيجاباً أو سلباً على مسار العلاقة العاطفية مع الحبيب على المدى البعيد.

وبالتالي، من المحبذ دائماً أن تكوني صاحبة نسبة وعي عالي، مع قدرة على تحكيم العقل على غريزة المشاعر والغيرة، فلتتذكّري دائماً أهمية الثقة التي تجمعك بالحبيب.

من هنا، حاولي تفهم أن إعجاب الشريك في المرأة الأخرى أمر طبيعي، خصوصاً أن الامر يتعلق بالنظر والاعجاب بالجمال أمر بديهي، شرط عدم تعدي الموضوع هذه الحدود.

فلا تعلّقي على الموضوع بتاتاً أو تشعري الشريك بأنك شعرت بالانزعاج، بل على الاطلاق مازحيه بالموضوع وأريحيه قدر المستطاع، فيراك الحبيب كشريك فاعل له بدلا من حبيبة تغار. (اكتشفي مع ياسمينة من هي المرأة المفضلة عند الرجل بين العربية والأجنبية؟)

وصدقي، أن هذه الراحة النفسية ستنعكس إيجاباً على المدى الطويل لمسار العلاقة بينكما، فتتوطد العلاقة بينكما الى حد كبير، فتشعران بأنكما شريكان وحبيبان قادرين على التفاهم والتواصل والحوار في أي شاردة وواردة، من دون تكلفة أو خشية من ردات الفعل، بل على العكس، فإن الصراحة تكون الحاكم الأول والاخير في العلاقة وهذا ما يعني نجاحكما كثنائي.

وحاولي، يا عزيزتي، تذكر دائماً أهمية تحليك بالثقة بالنفس، فهي أكثر ما يعجب الشريك، فالجمال أمر مهم لكن الثقة تعتبر شيئاً جذاباً يثير الحبيب، خصوصاً أنه اختارك أنت بين سائر النساء لتكوني حبيبة قلبه وأمينة أسراره وزوجته المستقبلية ووالدة أبنائه، وهذا ما يمنعك على الاطلاق من مقارنة نفسك مع أي امرأة اخرى، بل على العكس أنت فوق الجميع ومرتبتك في حياته لها الأولوية المطلقة.

وأخيراً، توقّعي دائماً حصول مواقف مماثلة وبالتالي حاولي دائماً البقاء على أهب الاستعداد لمواجهتها بطريقة واعية تنم عن نضج فكري عالي وثقة بنفسك وبالشريك، فهذه الاخيرة تعتبر العامل الأساسي لنجاح أي علاقة خصوصاً مع تبلورها لتصبح تفاهماً فصراحة فحباً كاملاً متكاملاً قادراً على مواجهة كل الصعاب والعراقيل والصمود في وجهها.

اقرئي المزيد: إلى كل امرأة تحب أن يغار الحبيب عليها.. هذا لها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية