Yasmina

نصائح للقضاء على حموضة المعدة

نصائح للقضاء على حموضة المعدة
فواكه

 

 

 

تمنعك حموضة المعدة من مواصلة حياتك اليومية بشكل طبيعي وتجعلك أحياناً كثيرة تتفادين أطعمة تتسبب لك بتلبك معوي؟  إليك بعض النصائح التي تساعدك في هذه الحالة  وتجنبك الإحساس بالحرقة والارتداد الحمضي من المعدة إلى المريء.

ـ اشربي الماء خلال النهار، ولاسيما بين مواعيد الوجبات الرئيسية لعدم تخفيف العصارات الهضمية. ووتجنبي الماء الغازي، واستبلي القهوة بالشاي الأخضر.

ـ امضغي الطعام ببطء لتفادي إجبار المعدة على إفراز المزيد من العصارة الهضمية بهدف مواجهة اللقمات الكبيرة. واجلسي أثناء الأكل، ولا تحاولي تناول الطعام وأنت واقفة أو أثناء القيام بمهمة أخرى.

ـ  قسّمي الطعام إلى قطع صغيرة، واختاري الأطعمة القاسية كالخبز الكامل القمحة بدل الباغيت الفرنسية، والفاكهة الطازجة بدل كومبوت الفاكهة، والخضار النيئة المقرمشة.

ـ أكثري من تناول الأطعمة الغنية بمضادات التأكسد لطرد التوتر المؤكسد الذي يزيد المشاكل الهضمية، وتجديد الغشاء المخاطي في المعدة الذي تغيره الحموضة. ومن هذه الأطعمة: الفراولة، الفاكهة الحضمية، التوت، الجزر، البروكولي، القنبيط، وزيت الزيتون.

ـ خففي من تناول اللحوم واستعيضي عنها بالبقول اليابسة.

ـ لا تتناولي وجبة دسمة في العشاء لهضم الطعام قبل الخلود إلى النوم، خصوصاً وأن الوضعية المتمددة تحفز ارتداد الحموضة من المعدة إلى المريء.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!