Yasmina

تجنبي ارتكاب الأخطاء خلال تقشير البشرة

اخطاء تقشير البشرة | كيفية العناية بالبشرة من دون اخطاء
اخطاء تقشير البشرة | كيفية العناية بالبشرة من دون اخطاء

تعتبر خطوة تقشير البشرة مثالية للعناية بالبشرة، وهي  تتساوى من حيث الأهميّة مع تنظيف وترطيب البشرة، لأنها تزيل الخلايا الميّتة عن سطح الجلد، مما ينعكس نضارة وحيويّة على الوجه. ولكن القدر العالي من الأهميّة التي تتمتّع بها هذه الخطوة، هي بالقيمة نفسها من ناحية كيفيّة إتباعها، لأنّ أي خطأ في تقشير البشرة لا يخفف الفاعليّة فحسب، بل يمكنه أيضاً أن يتحوّل إلى عامل سلبي يؤثّر على البشرة. فما هي أكثر الأخطاء التي ترتكيبنها بحق تقشير بشرتك؟

 

                           لماذا التقشير أساسي لبشرتك؟

 

1- التقشير مع كل استحمام: هي أكثر الأخطاء رواجاً وخطراً، فتقشير بشرتك بعد كل استحمام قد تتحوّل إلى خطوة يوميّة، تحدث مفعولاً عكسياً على بشرتك، فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة، سوف تزيدين الإفرازات، وإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، سوف تضاعفين جفاف بشرتك، وهنا عليك الاكتفاء فقط بمرتين خلال الأسبوع لا أكثر. 

 

 

2- تجاهل الترطيب بعد التقشير: بعد تقشير البشرة، تغفلين أهميّة ترطيبها، التي تتحوّل إلى خطوة ملحّة، بعدما تفقد بشرتك الخلايا الميّتة، وتتحوّل إلى جافة نوعاً ما، وليس هناك أفضل من الكريمات المرطبّة لتعيد المرونة إلى الجلد، والحيويّة إلى المسامات. 

 

 

3- التقشير على البشرة الجافة: لا تجرّبي مطلقاً أن تجففي بشرتك قبل وضع الماء عليها، فهذا الأمر سيء جداً، وقد يحدث تشققات ومشاكل في الجلد أنت بغنى عنها، لذا يمكنك التقشير بعد الاستحمام، لتكون المسامات ما تزال مفتوحة، او على الأقل تنظيف وجهك جيّداً، وتجفيفه قليلاً. 

 

                      سبع نصائح أساسيّة لماكياج البشرة الجافة

 

4- الفرك بشدّة: يجب عليك أن تفركي مستحضر تقشير البشرة على وجهك، حتّى تتأكدي من تغلغله إلى داخل الجلد، ولكن بلين ورويّة، لأنّ فرك البشرة بشكل قاس يؤثّر سلباً عليها.

 

 

5- المكونات: احرصي أن يكون مستحضر تقشير البشرة خالياً من كل المواد الكيماويّة، والمتناسبة مع طبيعة بشرتك. فللبشرة الدهنية والجافة والمختلطة والحساسة مستحضرات تقشير خاص بها. 

 

 

6- الوجه فقط: يمكنك تقشير بشرة جسمك، وليس وجهك فحسب، فلا تظني أنّ التقشير حكرٌ على الأوّل دون الثاني، واعرفي أنّ هناك كريمات مخصصة لذلك، لأنّ بشرة الجسم لها معايير مختلفة، وغالباً ما تكون أقل نعومة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر