Yasmina

إكتشفي أفضل طرق تكثيف الشعر

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر | أفضل علاجات الشعر الخفيف
خلطات طبيعية لتكثيف الشعر | أفضل علاجات الشعر الخفيف

تعاني معظم النساء في مرحلةٍ أو بأخرى من مشكلة الشعر الخفيف الناتج عن تساقط الشعر، فتتمحور ابحاثهن في هذه المرحلة على إيجاد العلاج الأنسب لتكثيف الشعر وإعادة الحيوية إليه. تفضّل بعض النساء الإبتعاد عن المواد الكيميائية والأدوية فتلجأن إلى الخلطات الطبيعية والزيوت، في حين تفضل الأخريات الحلول المختبرة والمضمونة والسريعة، المبتكرة في أهم مختبرات علاجات الشعر. مهما كانت الوسائل، يبقى الهدف واحد: تكثيف الشعر ليستعيد حيويته وجماله.

وقد تعود أسباب الشعر الخفيف إلى عوامل وراثية أو بيولوجية في حين أنها قد ترتبط أيضاً بمشكلة تساقط الشعر. فما هي الأسباب التي تؤدي إلى تساقط شعرك؟

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

قد تلحظين تفاقم مشكلة تساقط الشعر نتيجة العوامل التالية:

- التعب الجسدي - الحمل - زيادة نسبة الفيتامين أي في الجسم - حاجة الجسم إلى البروتين - الهرمونات - الإرهاق العاطفي - فقر الدم - حاجة الجسم إلى الفيتامين ب - خسارة الكثير من الوزن - تناول أدوية مضادة للإكتئاب - التقدّم في السن - تناول أدوية التحكم بضغط الدم وأمراض القلب

أفضل خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

تكون ردة فعلك الأولى عند ملاحظة تساقط شعرك بشكل كثيف أن تتوهّمي إصابتك بأسوأ النتائج فتتخيّلين نفسك صلعاء من دون أي شعر يغطي رأسك! وقد يكون هذا المشهد مخيفاً جداً بالنسبة لك، فالشعر هو العنصر الأساسي لجمال المرأة وأداتها الخاصة والسحرية لتبرز أنوثتها الخاطفة الأنفاس! ومن يكون مرجعك الأول في حالات مماثلة؟ ستلجأين حتماً إلى والدتك أو صديقاتك طالبةً منهن النصيحة.

الحل الأول الذي ستقدّمه لك والدتك أو أية سيدة أكبر سناً هو إعدادخلطات طبيعية تعتني بجمال شعرك. لذلك قررت ياسمينة أن تعرّفك إلى نوعين من الأساليب الطبيعية التي يمكنك إعدادها بنفسك في المنزل:

خلطة البيض والزبادي

أفضل خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

إبدأي بخفق بيضة واحدة حتى تصبح كالرغوة البيضاء، ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من المايونيز وامزجي الخليط جيداً. طبّقي الخلطة على فروة الرأس من الجذور حتى الاطراف. غطّي رأسك بعدها بغطاء بلاستيكي أو منشفة. بعد ساعة من الوقت، إغسلي شعرك بالماء البارد ثم طبّقي بعدها الشامبو.

إلجأي إلى هذه الخلطة مرة في الأسبوع ولاحظي الفرق بعد شهر واحد.

الزيوت الطبيعية

صور خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

يعتبر الأفوكادومن الفاكهة الاستوائية التي تعتني بجمال الشعر والبشرة معاً. ويمكن استخدامها على شكل معجون أو زيت طبيعي يستخرج عادةً من حبات الأفوكادو. إن كنت تعانين من مشكلة الشعر الخفيف أو تساقط الشعر، ننصحك باللجوء إلى زيت الأفوكادو، فهو قادر على تكثيف الشعر بفضل الفيتامينات المغذية الموجودة فيه. فبإمكانه تطبيقه على شعرك قبل نصف ساعة من وقت الإستحمام، أو إضافة القليل منه إلى البلسم وغسله بعد دقائق.

اما صديقاتك فمن المرجح ان تنصحنك بمنتجات للعناية بالشعر يمكنها أن تساعدك على تكثيف شعرك. فأي منتج هو المناسب لشعرك وسيضمن لك النتائج المرجوة؟ تعرّفي مع ياسمينة إلى مجموعة من أفضل مستحضرات العناية بالشعر:

من مختبرات فيشي Vichy إختاري نيوجينيك Neogenic:

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف بالصور

إبتكرت مختبرات فيشي قوارير Neogenic القادرة بفضل تركيبتها الجديدة أن تعيد نمو 1700 شعرة في 90 يوماً فقط.

من مجموعة L’Occitaneإختاري شامبو Volumizing Shampoo:

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

يعيد هذا الشامبو الحياة إلى شعرك وينعشه من الجذور حتى الأطراف بفضل المواد الطبيعية والزيوت المغذية الموجودة فيه. يكثّف هذا الشامبو شعرك ويعيد له القوة التي كان قد فقدها.

من مستحضرات Phyto إختاري Phytovolume:

أفضل خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

يعيد هذا الشامبو الحياة إلى شعرك بفضل مكوّناته المستخرجة من قلب الطبيعة. إحصلي على شعر أقوى من الجذور وفروة رأس كثيفة.

من كيراستاس Kerastase إختاري Densifique:

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف بالصور

يعتني هذا المنتج بصحة فروة الرأس ويعيد إليها الحيوية والكثافة من خلال مساهمته في إعادة نمو 1700 شعرة جديدة في خلال 3 أشهر فقط.

أما إن كنت تعانين من الشعر الخفيف الوراثي أو تريدين تجنّب تساقط شعرك، وتفضلين الإبتعاد عن المستحضرات الطبية والخلطات الطبيعية، ننصحك بإجراء بعض التعديلات إلى أسلوب حياتك قادرة على مساعدتك على الحفاظ على صحة فروة رأسك.

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

أحسني معاملة شعرك فهو ناعم وحساس تجاه كل العوامل الخارجية بما في ذلك يداك.

أهم خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

لا تغسليه يومياً فإنت بذلك لا تمنحين فروة رأسك المدة الكافية لإعادة إنتاج الزيوت الطبيعية التي تغطّي بصيلات الشعر وتحافظ على صحتها.

أفضل خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

إعتني به بينما تقومين بتنشيفه فلا تقومي بعصره بشدة أو باستخدام المنشفة لتجفيفه بقساوة، بل لفي منشفة ناعمة عليه واضغطي عليها برفق حتى ينشف شعرك قليلاً.

إستبدلي فرشاة الشعر بمشط ذي أسنان كبيرة وواسعة، فتمشيط الشعر قد يؤذي شعرك خصوصاً إذا كان رطباً. إستخدمي المشط لتسريحه وتجنّب تجعيده.

أهم خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

أبعدي الحرارة عن شعرك وتجنّبي الإستشوار أو استخدام الفير لتمليس الشعر أو للحصول على شعر ويفي. وإن كنت بحاجة إلى تسريح شعرك، حاولي تمليسه من دون استخدام الحرارة أو إلجأي إلى بكرات الشعر لتحصلي على التموّجات.

أفضل خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

إتركي شعرك على طبيعته وتجنّبي استخدام صبغة الشعر أو تلوين الخصل فعملية الصبغ قد تكون من الأسباب الأساسية لتساقط شعرك وفقدانه حيويته.

كما يعتبر قصّ الشعر من الوسائل التي يمكن أن تساعدك على تكثيف شعرك بعيداً عن الخلطات ومستحضرات العناية بالشعر، فيمكنك مثلاً اعتماد بعض موديلات القصات التي تعطي شعرك حجماً إضافياً فتشعرين بأنه أصبح أكثر كثافة وحيويةً. إضافة إلى ذلك لا تنسي أن قصّ الشعر مفيداً لفروة رأسك خصوصاً إن كنت تعانين من تقصّف الشعر. فيمكنك اعتماد قصّة الشعر الكاريه بأسلوب الـ Bob تماماً كالنجمة ريهاناوفيكتوريا بيكهام، كما يمكنك اعتماد قصّة شعر الأسد على غرار قصّة شعر أحلامونجوى كرمسابقاً قبل اعتمادهما الشعر الطويل المتساوي الطول.

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

ويمكنك أيضاً إستخدام حيلة تسريحات الشعر لتضيفي بعض الحجم إلى فروة رأسك وتكثيف شعرك.

صور خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

بعد التعرّف إلى هذه الطرق وأساليب تكثيف الشعر كلّها، أية طريقة أو علاج ستعتمدين؟

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني