اكتشفي اسرار تطبيق ظلال العيون

اصول تطبيق ظلال العيون

اصول تطبيق ظلال العيون

وراء تطبيق الماكياج أسرار وخفايا مهمّة ترافق المستحضرات وتقنيات اعتمادها. تكشف لك ياسمينة أهمّ أسرار تطبيق ظلال العيون لتتمكّني من تحقيق الإطلالة المميزة والفريدة وطبع ماكياج عينيك بأجمل الألوان والرسمات.

ias

5 أسرار تكشف لك أصول تطبيق ظلال العيون بأجمل الطرق وأكثرها سحراً، إكتشفيها بالتفاصيل فيما يلي:

 

                4 أخطاء ترتكيبنها خلال وضعك ظلال العيون

 

1- الدمج:

لا تقتصر عملية مرغ ظلال العيون على تطبيقها على الجفون المتحرّكة، بل يتطلّب الأمر خطوات صغيرة كالدمج المتكرر لأكثر من لون.

ترتكز عملية الدمج تقنياً على المرغ الدائري العفوي على كامل الجفن المتحرّك بهدف خلق لون جديد لا تؤمّنه ظلال العيون بتركيبة واحدة. كما يمكنك دمج الظلال العادية مع تلك البرّاقة الجذابة.

 

2- إختيار الألوان:

إختاري لون ظلال العيون بحسب معيارين أساسيين:

  • لون عينيك: للعيون الزرقاء إستعيني بظلال العيون الزرقاء أو الرمادية؛ للعيون الخضراء إلجأي إلى الظلال الخضراء الفاتحة أو البنفسجية؛ للعيون العسلية، إختاري الظلال السوداء والبنية، كما اعتمدي ظلال العيون الترابية والداكنة.

  • منطقة حول العينين: إنتبهي للون بشرتك في هذه المنطقة، فكلّما كانت داكنة كلّما فضّل الإستعانة بالظلال الفاتحة اللون والعكس صحيح.

 

                إختبار: أي مكياج عيون يعبّر عن شخصيّتك؟

 

3- توزيع الألوان:

للعيون اللوزية أنت بحاجة لتطبيق ظلال العيون الفاتحة اللون على طول الجفن المتحرّك، المتوسّطة اللون على الزاوية الخارجية.

للعيون الدائرية يُفضّل مدّ ظلال العيون الفاتحة على طول الجفن المتحرّك حتى طيّة العين، ثمّ إمرغي الظلال المتوسّطة اللون على الزاوية الخارجية عند الخط العلوي والسفلي للرموش. واعتمدي اللون الداكن على خطّ منبت الجفون.

للعيون المبطّنة، إعتمدي ظلال العيون لتخلقي شكلاً جديداً لجفونك. إبدأي برسم جفن إصطناعي بواسطة ظلال العيون الغامقة اللون، لتتمكّني بعدها من تطبيق الظلال بالشكل الطبيعي.

 

4- التأسيس:

من المهمّ جداً التأسيس لتطبيق ظلال العيون، إذ إنّ برايمر العيون يساهم بتغليف البشرة الرقيقة وإضفاء الملمس الموحّد بعيداً من الإفرازات الدهنية المسبّبة لسيلان الماكياج.

طبّقي البرايمر المميز بتركيبته اللزجة، بواسطة الفرشاة وامرغيه على كامل جفونك المتحرّكة.

 

             اي تقنية مكياج تناسب عيونك؟

 

5- الضوء:

إهتمي دائماً لتطبيق ظلال العيون بهدف إضاءة نظرتك لا العكس. لذا، إعتمدي ظلال العيون المُضيئة عند الزوايا الداخلية لعيونك، وطبّقيها بالتربيت أو التنقيط.

كما أنصحك أن تمدّي اللون المشرق على المنطقة التي تقع تحت حاجبيك لتفصلي بها بين ماكياج الجفون ورسمة الحاجبين.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية