اكتشفن طريقة تنعيم الشعر الجاف بخطوات بسيطة

اكتشفن طريقة تنعيم الشعر الجاف بخطوات بسيطة

يحتاج الشعر الجاف للعناية الخاصة أكثر من أي #نوع_شعر آخر لذلك قررت أن أقدم لكنّ اليوم بعض الخلطات الطبيعية المفيدة للتخلص من الشعر الجاف بعيداً من مستحضرات التجميل المكلفة والتي قد تضرّ بصحة شعرك كونها تحتوي على مواد غذائية. لا تتطلب هذه الخلطات الكثير من الوقت ويمكنكنّ تحضريها في البيت بخطوات بسيطة. لقد حضرت هذه الخلطات في البيت وأنصحكنّ بتجربتها لتحصلن على نتائج إيجابية.

ias

أفضل الخلطات لتنعيم الشعر الجاف:

خلطة الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو مثالياً لتنعيم الشعر والتخلص من جفافه. خلطات في وعاء حبة من الأفوكادو ونصف كوب من الحليب وملعقة كبيرة  من زيت الزيتون أو زيت اللوز. بعد ذلك، وضعت المزيج على فروة رأسي وفركت جيداً ثمّ تركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة.

خلطة العسل: يرطب العسل الشعر ويغذيه من جذور وينعّمه. لهذه الخلطة، دهنت شعري الرطب بنصف كوب من العسل ثمّ وضعت غطاءً بلاستيكياً وتركته لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الفاترة.

خلطة الموز والأفوكادو: للتخلّص من الشعر التالف والجاف، هرست في وعاء حبة من الأفوكادو وحبة من الموز ثمّ وضعت نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز. في الخطوة التالية، فركت شعري وفروة رأسي بهذا المزيج ثمّ وضعت غطاءً بلاستيكياً وتركته لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الفاترة.

خلطة المايونيز: يجعل المايونيز الشعر ناعماً ولماعاً لذلك فركت شعري بنصف كوب من المايونيز وتركته لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الفاترة.

اقرئي أيضاً: ما هي فائدة الزبادي للشعر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية