Anthony vaccarello يدخل التاريخ بعرض أزيائه أمس مع دار سان لوران

الفساتين المنفوخة او الاطلالة الكلاسيكية

لا شكّ أنّ انطلاقة هذا الموسم من أسبوع الموضة الباريسيّ هي الأبرز والأجمل والأهم، كيف لا وقد بدأناها نهاراً مع عرض أزياء ديور وتصاميم ماريا غرازيا كيوري التي تحاكي المرأة القويّة وختمناها ليلاً مع تصاميم Anthony Vaccarello لسان لوران التي تحاكي المرأة المستقلّة والحرّة.

ias

ليلاً، توجّهنا إلى ساحة التروكاديرو الشهيرة التي تطلّ على برج إيفل وفي الهواء الطلق حيث تمّ تحديد المكان بالمرايا، جسلنا ونحن نتأمل برج إيفل، الذي ومهما زرنا باريس لا نشبع من رؤيته، وانتظرنا…

التوبات المنسدلة المزينة بالترتر وشورتات الجلد

انتظرنا بدء العرض وفي صميمنا نعلم أنّ ما سنراه سيكون مميّزاً، فأصلاً، لا يقدم Vaccarello ما هو عادي كما أنّه نجح في إثبات نفسه مع سان لوران ولكن وبمجرّد أننا في هذه الساحة فهذا كان إشارة كافية لنا كي نتوقّع الكثير من عرض أمس الرائع.

بدأ العرض وكالعادة على وقع الموسيقى الصاخية الرائعة، أطلّت عارضات الأزياء وهذه المرّة مع دخانٍ أبيض رافقهنّ في كلّ إطلالة لهنّ ومع خلفيّة رائعة أظهرت برج إيفل يلمع تزامناً مع بدء العرض واحتفالاً بإقامة عرض أزياء سان لوران.

توب التول بطبقات مع ياقة البحارة والفستان الجلدي القصير بالقصة المنفوخة على الصدر

على مقاعدنا، وجدنا بطاقة وعليها الشعار التالي " C’est peut etre cela l’amour fou, l’amour de deux fous" وما أسفل هذا الشعار، كتب Pierre Berge.

الفساتين المتفوخة السوداء او الفساتين القصيرة بطبقات

أيضاً، إنّ هذا الشعار كان إشارة بدوره على أنّنا سنتابع مجموعة مستوحاة من DNA العلامة ومرتكزة على أعمال سان لوران.

وقبل أن نتكلّم عن المجموعة والصيحات التي رأيناها، نشير إلى أنّ هذه العبارة تعبّر عن حياة Pierre Berge الذي توفي منذ أسابيع، هذا الراحل الأسطورة الذي شارك السيد إيف سان لوران حياته وعمله وكان شريكه في العمل كما في الحياة.

التوب باسلوب الكورسيه القصيرة او الفستان الشفاف القصير

تكريماً له ولحياة إيف سان لوران، اختار Anthony Vaccarello أن يقدّم مجموعة ارتكزت على أعمال سان لوران واتّسمت بالدراما والحزن ربما، الحزن على رحيل الإثنين وهنا ما يفسّر سيطرة اللون الأسود، اللون المفضل لدى العلامة، كما القصّات الدرامية.

الآن، حان الوقت كي نتكلّم عن المجموعة ولكن وقبل الغوص في قصّات الأزياء، نشير إلى أنّ مجموعة صيف 2018 قدّمت أحذية جديدة نتوقّع أن تحدث بلبلة في شوارع الموضة كما فعلت الأحذية السابقة وتحديداً الحذاء الكلاسيكيّة مع كعب YSL. لصيف 2018، رأينا أحذية الريش طويلة الساق التي ستنافس أحذية الترتر التي قدّمها المصمّم في مجموعة شتاء 2018 كما برزت أحذية الصنادل المفتوحة المزيّنة بالريش.

الشورتات القصيرة المطرزة او الفساتين المزينة بالاحزمة

أما بالنسبة إلى الأزياء، فقد برزت الفساتين السوداء بقصّاتها المنفوخة والضخمة على الياقة والصدر والأكمام ورأينا الدانتيل والتول يسيطران كما لفتنا التركيز على الشورتات الجلديّة التي برزت بقوّة كما التوبات والقمصان المنسدلة وبالقصّة المنخفضة على الصدر والمطرّزة بالشكّ والترتر.

أيضاً، لفتتنا التوبات والفساتين الشفافة التي أتت مصمّمة مع أقمشة من الحرير كما برزت قصّة الكورسيه على الصدر مع الفساتين والتوبات.

باختصار، مجموعة رائعة من Vaccarello لسان لوران، جعلته حتماً اسماً دخل تاريخ الموضة، اسماً نجح في دار سان لوران ويبقى الأبرز في أذهاننا في أسبوع الموضة الباريسيّ لهذا الموسم.

شكراً Anthony Vaccarello

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية