اختاري أسرع خلطات تبييض الوجه بالخطوات

أسرع خلطات تبييض الوجه بالخطوات

كم واحدة منكنّ عانت المشاكل مع بشرتها؟ وكم واحدة تأمّلت الحصول على وجه أبيض كالثلج خالي من الحبوب والبقع الداكنة؟ اللجوء الى استعمال الكريمات بات وسيلتكنّ ولكن من دون جدوى لانّ الحل هو بخلطات الوجه الطبيعية. والكريم الوحيد الذي يجب استعماله هو المرطب أو الحامي من أشعة الشمس عندما تخرجين من المنزل. تعلّمي هذه الخلطات الخمسة مع ياسمينة للعناية ببشرتك.

ias

الخلطة الاولى: استخدمي بياض بيضة واحدة لهذه الخلطة وضعيه في وعاء صغير ثم أضيفي اليه ملعقتين أو ثلاثة من دقيق الشوفان المطبوخ. بعدها، اغلي كوبًا واحدًا من الماء وأضيفي ملعقة واحدة من دقيق الشوفان. أبقيه مدة خمس دقائق حتى تتبخّر المياه. عند الانتهاء، أضيفي ملعقتين أو ثلاثة من دقيق الشوفان المطهو الى بياض البيضة بالاضافة الى ملعقة من زيت الزيتون. حرّكي المزيج لثلاثين دقيقة بهدوء. طبّقيه بشدّة على وجهك واتركيه لثلاثين دقيقة. أخيرًا أعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة كل خمسة أيام أو مرة أسبوعيًا.

الخلطة الثانية: قومي بتقشير قطعة واحدة من البطاطا كي تحصلي على قطع صغيرة ناعمة. ثم، اعصري ليمونة وخذي العصير منها لتضيفيه الى البطاطا الناعمة. امزجيهما جيدًا وطبّقي المزيج على وجه نظيف. اتركيه لمدة لا تتعدّى العشرين دقيقة ثم اغسليه بالمياه.

الخلطة الثالثة:اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلّكيه بلطف، واتركيه لمدة15 إلى 20 دقيقة بعدها اغسلي وجهك بالمياه الباردة ونشّفيه بنعومة بالطبطبة من خلال منشفة ناعمة.

الخلطة الرابعة: أخلطي ملعقة من الحليب المجفّف مع ملعقة من العسل. بعدها ادهني الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

الخلطة الخامسة: أخلطي ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من طحين الشوفان. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجفّ لمدة 15 إلى 20 دقيقة، من ثمّ قومي بغسله عن طريق الفرك لإزالة الجلد الميت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية