زاد وزني كيلوغراماً على الميزان في ليلة واحدة لماذا؟

زيادة الوزن في يوم واحد

زيادة الوزن في يوم واحد

زيادة الوزن هوس يلاحقنا جميعاً ويعيش معنا نحن النساء والصعود على الميزان يصبح أمر روتيني في كل صباح. وحين نكتشف الزيادة نعيش الصدمة فكيف يزيد الوزن كيلو في ليلة واحدة؟ في البداية اكتشفي كيف يساهم الشوبينغ في خسارة الوزن!

ias

بدأت الدورة الشهرية

قبل بداية فترة الدورة بأسبوع تقريباً، يحدث ارتفاع كبير في نسبة هرموني الاستروجين والبروجسترون في جسمك ويصل معدل هذين الهرمونين إلى أعلى مستوياتهما ما يحدث تحولاً في نقطة تجمع الصوديوم في الجسم، مما يؤدي إلى احتباس السوائل داخل الجسم فيزيد وزك. لا تخافي هذه الزيادة وهمية! لن تؤثر عليك. اكتشفي معنا كيف تتصرفين مع الدورة الشهرية في مناسباتك الرّسمية؟

استخدمت ميزاناً مختلفاً

لكلّ ميزان تركيبته وطريقة عمله، لذلك حين تصعدين على ميزان مختلف قد تكتشفين زيادة في الوزن، لذلك ننصحك أن تتابعي وزنك بشكل دقيق على ميزان واحد.

أكلت الكثير من الطعام المالح

هناك علاقة كبيرة بين الملح وزيادة الوزن، فالملح يسبب احتباس الماء، الأمر الذي يترتب عليه زيادة الوزن. لذا ينصح بتجنب الأطعمة المليئة بالصوديوم دون الامتناع التام عن تناول الملح، مع الحرص على استهلاك كميات مناسبة من الماء يومياً. فاذا أكلت في اليوم السابق أطعمة مالحة وصعدت على الميزان ستكتشفي زيادة الى حدّ كيلوغرامين فلا تقلقي، اشربي الكثير من الماء عندها. مع هذا كلّه لا يمكننا أن ننكر أن لهذه المادة فوائد جمالية، فهكذا يحارب الملح شيخوخة البشرة.

لديك امساك

إنّ كمية الشوائب التي تخرج من أمعائك لها وزن في الجسم، ومعاناتك من الامساك يعني تكدّس هذه الأوساخ وتأثيرها الكبير على وزنك. احرصي الدخول الى الحمام ومعالجة الامساك بهذه الأطعمة قبل الصعود على الميزان.

أكلت أكثر من المعتاد

إن تناولت طعاماً كثيراً أكثر من العادة في اليوم السابق وصعدت الى الميزان في اليوم التالي ستكتشفين زيادة في الوزن وهي حجم هذه الأطعمة وليست زيادة حقيقية من الدهون، فلا تقلقي سيعود وزنك الى طبيعته حين تخرج هذه الكمية من جسمك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية