أفضل خلطة طبيعية لتنعيم الشعر من دون حرارة

أفضل خلطة طبيعية لتنعيم الشعر من دون حرارة

أفضل خلطة طبيعية لتنعيم الشعر من دون حرارة ستكشفها لك ياسمينة لاسيما وأن بطلها الموز لتعلمي الطّريقة الصحيحة في صنعها ووضعها على الشعر لنتيجة مثالية. وفي المناسبة اليك أيضا كيف تصنعين شامبو ماء الأرز لتحصليعلى شعر ناعم ومثالي

ias

فئة كبيرة من النساء يعانين من مشكلة الشعر المنفوش الذي يحتاج الى تمليس دائم بالحرارة حتى يحافظن على إطلالة جميلة وأنيقة. لكن استعمال الحرارة دائماً على الشعر يؤدي الى جفاف الخصلات وتقصفها لذلك ستكشف ياسمينة لك أفضل خلطة من الموز لفرد الشعر طبيعياً بعيداً عن النفشة.

مكونات خلطة طبيعية لتنعيم الشعر من دون حرارة

  • حبتان من الموز مع قشورهما: يعتبر الموز من أفضل الفاكهى الغنية بالبروتينات التي يحتاجها الشعر ليترطب ويبقى مالساَ من دون نفشة ولا يكتفي بذلك غحسب بل يحافظ على مرونته ولماعيته الخصلات كما يحميها من حرارة الشمس والتلوثات الخارجية.
  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي: يحتوي على الفيتامين B والزنك وبعض الأحماض التي يحتاجها الشعر للحفاظ على رطوبته وغذاءه بعيداً عن التقصف والتلف.اليك أيضاً المزيد من فوائد الزبادي على الشعر
  • محتوى كبسولتين من الفيتامين E: من شأن الفيتامين E أن ترطب الشعر وتغذي الفروة لتقويكها وتمنعها من التساقط. ولا تكتفي بذلك فحسب بل هي مثالية أيضاً من أجل الحفاظ على رطوبة الخصلات ونعومتها بعيداً عن النفشة والجفاف الحاد.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع: يُعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت الطّبيعية التي تُعنى بتسريع نمو الشعر وتعزيز كثافته ورطوبته في الوقت عينه.

طريقة صنع الخلطة وتطبيقها على الشعر

ضعي في الخلاط حبتين من الموز مع قشورها وأضيفي عليها ما تبقى من المكونات المكورة أعلاه. طبقي الخلطة على الشعر من الجذور حتى الأطراف واحرصي على تدليك الفروة لـ 5 دقائق حلى الأقل حتى تتغلغل التركيبة جيداً داخل الجذور وتحصل على الفوائد الغذائية الكاملة.

أتركي الخلطة على شعرك لساعة على الأقل من الوقت بعد تغليفه بكيس من النايلون. أغسلي شعرك أخيراً واحصلي على النتيجة التي كنت تريدينها.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بتكرار هذه الخلطة لمرتين في الأسبوع أومرة على الأقل، كما يمكنك أن تستعمليها على الشعر المموج ما يحافظ على تموجاته بعيداً عن النفشة . وفي المناسبة اليك كيفية صنع مموج الشعر في المنزل بمكونات طبيعية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية