مهرجان "طائف الورد" يعود بنسخته الثانية اليوم

مهرجان "طائف الورد" يعود بنسخته الثانية اليوم

مصدر الصورة: حساب mrknfaro1@ على تويتر

يعود مهرجان “طائف الورد” الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع أمانه محافظة الطائف بنسخته الثانية ابتداءً من اليوم، برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل. 

ias

تُقام فعاليات المهرجان في 3 مواقع رئيسية، وستستمر على مدى 14 يومًا، حيث سيتم تزيين اميادين المحافظة بمجسمات الورد، عوضًا عن تزيين صالات مطار الطائف الدولي، هذا وقد سبق الإعلان عن إطلاق مسمى “موسم الورد” على مهرجان ورد الطائف السنوي. 

أهم فعاليات المهرجان 
 

يستضيف منتزه الردف الشهير في الطائف هذا المهرجان، مطلقين من خلاله أكثر من 50 عرض فني حي على المسرح الرئيسي في المنتزه، عوضًا عن تزيين المكان والبوابات بمجسمات مصنوعة من الورد الطبيعي، بشكل مُجهز للتصوير. 

يُقدم خلال هذا المهرجان فعالية “عبق” التي تهدف إلى تمكين شباب وشابات الوطن من الاستثمار في مجال صناعة العطور ويتم تعريفهم أكثر على هذا المجال من خلال معرض “رحلة ورد الطائف”، وإلى جانب ذلك يُقدم معرض “كلود مونيه” أبرز المصورين والرسامين العالميين الذين اهتموا بفن تأثير الضوء على المرئيات. 

 يتضمن المهرجان إلى جانب هذه الفعاليات الخاصة بالورد وصناعته الكثير من الحفلات الغنائية التي ستضم مجموعة من الفنانين والفنانات، عوضًا عن العروض الموسيقية كعرض “كورال الفيحاء” والعروض المسرحية كمسرحية “بائع الورد”، وعروض للرقصات الشعبية المتنوعة في المملكة. 

كما سيعرض مجموعة من الفنانين التشكيلين لوحات تعكس هوية الفعالية في “معرض الرسوم”، إلى جانب وجود أكشاك مخصصة لتسويق منتجات الورود والمأكولات المستلهمة من الورد الطائفي، في الختام اقرأي المزيد عن أمور تشجعك لتمضية عطلتك في الطائف في السعودية بدلًا من السفر. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية