مباريات كأس العالم 2022 وأبرز الشروط والخطوات الواجب اتباعها

مباريات كأس العالم 2022 وأبرز الشروط والخطوات الواجب اتباعها

سنطلعك اليوم على أبرز شروط مباريات كأس العالم 2022 والخطوات الواجب إتّباعها، لتتمكني من حضورها في أرض الملعب والاستمتاع بها.

ias

بعد أن تعرّفت على موعد كأس العالم في قطر، إخترنا لك اليوم أن نكشف عن الشروط التي عليك الإلتزام بها وكيفية حضور هذه المباريات.

ما هي الشروط؟

وضعت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر بطاقة خاصة للمشجعين، تحت اسم “هيا”، وهي تقدم لك مجموعة من الإمتيازات، أبرزها الدخول إلى الملاعب وحضور المباريات.

مباريات كأس العالم 2022 وأبرز الشروط

هذه البطاقة إلزامية لجميع المشجعين، سواء المقيمين أو الوافدين إلى قطر، وبالإضافة إلى دخول الملاعب، ستتيح هذه البطاقة للمشجعين إستخدام وسائل النقل العمومية مجانًا في وقت المباريات، كما ستعفيهم من رسوم تأشيرة الدخول إلى قطر.

وللحصول على بطاقة “هيا” يمكنك الضغط على الرابط التالي وملء الإستمارة بالمعلومات المناسبة.

ماذا عن إجراءات كورونا؟

عمدت قطر إلى إلغاء شرط الحجر الصحي للوافدين إلى البلاد، والحصول على جرعة من لقاح كوفيد 19 لن يكون إلزاميًا للمشجعين الذين يريدون الدخول إلى الملاعب.

لكن من الضروري، أن تقديم نتيجة سلبية لفحص كورونا، تبرزيه مباشرةً قبل الصعود إلى الطائرة، لنتيجة الـ”PCR فهي صالحة لمدة 48 ساعة في حين أن Rapid Test فنتيجته صالحة لمدة 24 ساعة.

لكن من الضروري الإشارة إلى أن بطاقة هيا ستكون فقط لحضور المباريات، لكن سيتكن جميع المشجعين من دخول الـFan Zone، لحضور الحفلات الفنية ومختلف النشاطات الترفيهية.

هذا وقررت الدولة عن تقليض عدد الموظفين في يوم العمل إلى 20% على أن يعمل الـ80 بالمئة عن بعد، في حين أن المدارس، فقد تمّ تحديد دوامها للنصف الأول من شهر نوفمبر من الساعة 8 صباحًا حتى 12 ظهرًا، في حين أنه سيحصل التلاميذ على العطلة الفصلية بين 20 نوفمبر إلى 22 ديسمبر ليتمكنوا من مشاهدة مختلف المباريات.

لا يفوتك الإطلاع على قرعة الفرق المشاركة في كأس العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية