روتين العناية بالشعر بخطوات بسيطة

روتين العناية بالشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

نخبرك اليوم عن روتين العناية بالشعر بخطوات بسيطة للتمتعي بخصلات صحيّة تعزّز جمالك وتساعدك على اعتماد تسريحات جميلة وملفتة.

ias

حتّى ولو كنت تطبّقين خلطات طبيعية للعناية بالشعر، يبقى اتّباع روتين العناية بالشعر أمرًا في غاية الأهميّة لتحميه من التقصّف والتساقط والجفاف، وتعالجيها في حال كنت تعانين منها.

اختيار الشامبو

ذلك من أهمّ الخطوات للعناية بالشعر، إذ من الضروري أن تختاري الشامبو المناسب لنوعيّة شعرك، مع الحرص على على عدم غسله يوميًّا، لتحافظي على الزيوت التي يفرزها وتمنعي جفاف فروة الرأس.

طريقة العناية بالشعر
مصدر الصورة موقع Freepik

تطبيق البلسم

يعتبر تطبيق البلسم من الخطوات الأساسية الضروريّة للعناية بالشعر، إذ يمنح الخصلات اللمعان والنعومة، ويعالج مشكلة تشابكها ويسهّل تسريحها.

لا تسرحي شعرك وهو مبلل

قد تتفاجئين لمعرفة تلك النصيحة، إلّا أنّ تسريح الشعر خلال أو بعد الإستحمام وخصوصًا وهو دافئ يمكن أن يؤدي إلى تكسّره، لأنّ جذور الشعر تكون أوسع في تلك الحال، وهذا يفسّر تساقطه في حين كنت تقومين بهذه الخطوة.

الحصول على حمام زيت

يساعد حمّام الزيت على ترطيب فروة الرأس بعمق ويغذّي البصيلات معزّزًا قوّتهما ونموّها. ولذا، ينصح خبراء العناية بالشعر بتطبيق قناع الشعر بالتركيبة المغذيّة، مرّ’ كلّ أسبوعين، لضمان تألّقه، نعومته وصحّته.

صحيح أن اتّباع روتين معين للعناية بالشعر قد يكون مفيدًا، لكن من الضروري أن تعرفي أن روتين العناية بالشعر المصبوغ مختلفة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية