ريانة برناوي وعلي القرني يشاركان تفاصيل شيّقة من الفضاء

ريانة برناوي وعلي القرني يشاركان تفاصيل شيّقة من الفضاء

مصدر الصورة: حساب saudispace@

نشر حساب الهيئة السعودية للفضاء عدداً من المقاطع التي توثق مشاركة كلاً من ريانة برناوي وعلي القرني تفاصيل شيقة من الفضاء.

ias

يجري رائدي الفضاء السعوديان حاليًا سلسلة من التجارب البحثية العلمية والتعليمية الرائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، حيث سبق لنا أن اطلعناك على تفاصيل مهمة ريانة برناوي وعلي القرني في الفضاء.

لقاءات إفتراضية برواد الفضاء

نظمت هيئة الفضاء السعودية بالتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، وبالتنسيق مع وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” لقاءات افتراضية عن بُعد عبر الأقمار الاصطناعية لتواصل مع رائدي الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني، لاطلاع الطلاب بمجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات على تجاربهما، والرد على الأسئلة والاستفسارات التي تشغل بال المهتمين والطلبة في المدارس.

وتم بث مقاطع من تجارب كلاً من ريانة وعلي، والتي كان من أهمها استخدام جهاز التخطيط لقياس تأثير بيئة الجاذبية الصغرى على النشاط الكهربائي في الدماغ، وتجربة انتشار الألوان السائلة التي استفاد منها طلاب المدارس الابتدائية بشكل تفاعلي عبر الأقمار الاصطناعية، كما يقومان بشكل يومي بتجربة وبث تجارب جديدة عبر حسابات مواقع التواصل الإجتماعي.

وخلال الاتصال بهم اجاب رائدي الفضاء عن الأسئلة الموجهة لهم، والتي كان من بينها الفرق ما بين عمل التجارب على الأرض وبيئة الجاذبية الصغرى،و كيفية نوم رواد الفضاء، وكيفية الأكل، والصلاة، والوضوء، وغيرها من الممارسات اليومية.

وفي إطار حديثنا عن ما يشغل بال الكثير من الناس اكتشفي ماذا يأكل رائدو الفضاء السعوديون وما أهم ما يحملونه في حقائبهم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية