اكتشفي ابرز اضرار الليزر لازالة الشعر

أبرز اضرار الليزر لازالة الشعر

تحلم المرأة بالحصول على بشرة تشبه بشرة الأطفال، أي بمعنى آخر تكون ناصعة البياض ونظيفة تماماً لا تحتوي على الشعر الزائد. ولكن في الحقيقة، تعاني غالبية السيدات من مشكلة الشعر الزائد في الجسم والوجه وهذا ما يفقدهنّ جمالهنّ ويؤثّر سلباً على ثقتهنّ بأنفسهنّ. وفي حين تدعو الصالونات المختصة بالعناية بالجمال، النساء إلى إزالة الشعر بالليزر باعتبارها التقنية التي تضمن لهنّ التخلّص من تلك المشكلة الجمالية، تبيّن أن الليزر قد تكون خطيرة وتحمل بعض الاضرار. فما هي أبرز أضرار الليزر لازالة الشعر؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي معنا أضرار الليزر لازالة الشعر

ias

1- الإحمرار: قد لا تكون بالمشكلة الخطيرة، ولكن من أضرار الليزر لازالة الشعر، نذكر احمرار الجلد. لكن هذه المشكلة ليست خطيرة لأن الاحمرار يزول مع الوقت.

2- التورّم: كذلك يؤدي إزالة الشعر بالليزر إلى حدوث تورّم في الجلد خصوصاً في المناطق الحساسة. لكن كما مشكلة الاحمرار، فإن الورم يزول تدريجاً مع الوقت.

3- حروق الجلد: كما كلّ شيء، فإن إزالة الشعر بالليزر له الكثير من المنافع والايجابيات، لكنه يحمل معه بعض الاضرار أيضاً. ومن أبرز أضرار الليزر لازالة الشعر، هو حروق الجلد. فقد تبيّن أن استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر من الوجه والجسم قد يتسبّب بحروق في الجلد، لما تحتويه أشعة الليزر من حرارة عالية تستخدم لحرق الشعر الزائد. يذكر أنّ النساء المعرّضات أكثر للإصابة بحروق في الجلد هنّ صاحبات البشرة الداكنة.

4- تصبّغ الجلد: إن التعرّض إلى أشعة الليزر قد يؤدي إلى حدوث تصبّغات في الجلد. وتعتبر هذه المشكلة من أخطر أضرار الليزر لازالة الشعر، إذ تؤدي أشعة الليزر الى تحفيز إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن تصبّغ البشرة باللون الداكن، وهذا ما يطلق عليه اسم فرط التصبّغ.

إقرئي أيضاً:كلّ ما تجهلينه عن إزالة الشعر بالليزر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية