أثر الشمس وقت الظهيرة على البشرة وكيفية حمايتها

أثر الشمس وقت الظهيرة على البشرة

أثر الشمس وقت الظهيرة على البشرة

لا يمكن أن ننكر أثر الشمس وقت الظهيرة على البشرة وانعكاساته السلبية التي يمكن أن تتسبب بظهور العديد من الشوائب وتؤثر في صحة بشرتك وجمالها.

ias

قد لا يكفي إختيار كريم الوقاية من أشعة الشمس وتطبيقه بشكل يومي لحماية بشرتك، بل يجب تجنب أي أخطاء ترتكبينها بحقها، خصوصًا لناحية عدم حمايتها من الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي تتسبب بها أشعة الشمس مثل الحروق وتجاعيد الجلد المبكرة وفرط تصبغ البشرة وحتى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. والوقاية قد تكون الحلّ.

تغطية البشرة

ينصح بارتداء ملابس تغطي البشرة بشكل جيد، مثل القبعات الواسعة والقمصان ذات الأكمام الطويلة والسراويل الطويلة، وذلك لتقليل التعرض المباشر لأشعة الشمس.

نصائح لحماية البشرة من أشعة الشمس
نصائح لحماية البشرة من أشعة الشمس

الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس

يفضل تجنب التعرض للشمس المباشرة خلال ساعات الظهيرة الحارة، خصوصًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً، عندما تكون أشعة الشمس الضارة في أعلى مستوياتها، كما ننصحك بالبقاء في الظل واستخدام مظلات الشمس أو الأماكن المظللة للحماية من أشعة الشمس المباشرة.

الاهتمام بالعناية بالبشرة

يجب الاهتمام بترطيب البشرة واستخدام منتجات العناية بالبشرة المرطبة بشكل جيد للمحافظة على صحتها ونعومتها. كما من الضروري أن تحرصي على شرب كمية كبيرة من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة خلال فترات الشمس الحارة.

الكشف الدوري عن الجلد

يُنصح بإجراء فحص دوري للجلد للتحقق من أي تغيّرات غير طبيعية أو ظهور علامات غريبة، والتوجه إلى الطبيب إذا كانت هناك أي مشاكل تظهر على الجلد.

إن حماية البشرة من أثر الشمس وقت الظهيرة أمر ضروري للحفاظ على صحة الجلد وتجنب التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية، من هنا أهمية أن تطلعي على فوائد واقي الشمس للبشرة التي تجعله أساسيًّا في حقائب النجمات العربيّات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية