أخطاء تسوق ترتكبينها في السوبرماركت

التسوّق في السوبرماركت

امرأة في السوبرماركت

كغيرك من النساء، قد تستمتعين كثيراً في التسوّق الشهري الذي تجرينه في السوبرماركت. تختالين بين ممراتها، تجرّين عربتك بهدوء وتختارين أغراضك. ولكن هل تعرفين أنّك كمعظم النساء ترتكبين أخطاء عليك تفاديها من الآن وصاعداً؟ اكتشفيها!

ias

 

                      (اختبري نفسك : ما هي درجة إدمانك على التسوّق؟)

 

–  تخطّي اللائحة: لا تظنّي أنك تستطيعين أن تتذكري الأغراض التي تنقصك من دون كتابتها على لائحة واضحة تعدّينها مسبقاً في المنزل بعد التأكّد من الخزائن والأدراج. والخطأ المزدوج الذي نقع فيه معظمنا هو شراء ما يعجبنا ويلفتنا وتخطّي اللائحة، فننفق ما لم يكن في الحسبان. حدّدي لنفسك سقفاً للإنفاق وامتنعي عن تجاوزه. 

 

– اختيار البضائع الموضوعة على مستوى العين:تذكّري عزيزتي دائماً أن القيّمين على السوبرماركت يعملون بحسب استراتيجيات تسويقية ذكية جداً ويراهنون على أنّك ستقعين في هذا الخطأ فيضعون أمام عينك وفي أهرام كبيرة في الوسط السلع الأبهظ ثمناً والأقرب الى انتهاء صلاحيتها. لذا جولي بعينيك على الرفوف العلوية و السفلية وانتقي بذكاء. 

 

– التسوّق بالكعب العالي: لا تنسي أن السوبرماركت تستوجب منك القليل من التركيز والتفكير والتجوّل بين الممرات، فلا ترتدي الملابس التي تعيق تحرّكك أو تنتعلي الكعب العالي خلال تسوّقك لأنّك سوف تستسلمين وتبتاعين الأغراض من دون التدقيق فيها. 

 

                  (كيف تشعرين بالراحة عند انتعال الكعب العالي؟)

 

– التسوّق بدفعات كبيرة: لن تغلق السوبرماركت أبوابها أمامك عزيزتي، فلا داعي لافراغ الرفوف من محتوياتها والشراء بدفعات كبيرة لأنّك ستنفقين الكثير من المال وقد تقعين في فخّ انتهاء مدة صلاحيتها، فتذّكري أن لأغلب البضائع مدّة صلاحية وليس فقط للأطعمة. وفّري مالك، وفّري أمكنة في المنزل وابتاعي حاجتك. 

 

– رمي الفاتورة: ليس فقط ننصحك الاحتفاظ بالفاتورة بل ننبّهك ال ضرورة المطالبة بها، أوّلاً كي تقارني بين أسعار سوبرماركت وأخرى، وفي حال شعرت أن المبلغ الذي دفعته خياليٌ تعودين الى الفاتورة وتتفحّصين أغراضك والأهمّ من ذلك في حال أردت تبديل البضائع أو كانت واحدة من مشترياتك منتهية الصلاحية أو فاسدة بتسلّحك بالفاتورة يمكنك استرجاع مالك. 

 

              ( نصائح مهمّة لتسوّق ذكيّ وناجح!)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية