أخطاء تفادي الوقوع بها عند تجديد ديكور منزلك!

أخطاء تفادي الوقوع بها في منزلك

عزيزتي، هناك أخطاء شائعة قد تقعين بها في حال قررت تجديد ديكور منزلك. وهذا أمر شائع جداً وطبيعي. من هنا، تقدم لك ياسمينة مجموعة من النصائح في محاولة لمساعدتك على تفادي هذه الاخطاء وبالتالي الحصول على الديكور المثالي.

ias

اختبري نفسك: في أي فئة من الفنادق الفخمة يجب أن تدللي نفسك؟

في البداية، من المهم جداً، يا سيدتي، عدم المبالغة في وضع قطع من الأثاث كبيرة أو كثيرة في المساحات الصغيرة. كما من الضروري، يا عزيزتي، عند تنفيذ ديكور مصمم على الإنترنت مقارنة مساحة الغرفة وشكلها بشكل الصورة المعروض بها الديكور. وبالتالي، لا تقدمي على شراء أي قطعة أثاث جديدة من دون معرفة قياس المساحة التي ستضعينها فيها.

الى ذلك، حاولي يا عزيزتي، عدم اختيار الوسائد الرفيعة أو غير محشوّة بعناية، لأن الوسائد غير الممتلئة لا تعكس الأناقة. كما حاولي، يا سيدتي، اختيار الإضاءة بعناية، اذ  يتوجب عليكِ التفكير بالغرض من الغرفة قبل اختيار الإضاءة، خصوصاً أن الاضاءة في غرفة للدراسة يجب أن تكون مختلفة تماماً عن الإضاءة في غرفة الضيوف.

كما من الممنوع تكديس الأثاث على الحائط، فلا ترصّي الأثاث عموماً ولا تركّزيه في منطقة معينة من الغرفة وحاولي استغلال المساحات والزوايا كافة. (تعرفي مع ياسمينة الىأشياء عليك التخلص منها في المنزل!)

وننصحك يا عزيزتي، عدم دهن الجدران كلها، فمن المهم أن تختبري اللون على جزء صغير من الحائط وتركه ليجف ومن ثم اختيار ما إذا كنت ستكملين في طلاء الجدران  كلها باللون نفسه أو تغييره أو اختيار درجة أخرى تتناسب مع ذوقك ولون أثاث المنزل.

كما من الضروري يا سيدتي، عدم اقتناء أي قطعة أثاث للمنزل لمجرد شكلها فقط، بل أنظري اليها من الناحية العملية وحاولي الاستفادة منها ومن وظيفتها في المنزل قدر الامكان.

كما أن استخدام قطعة فنية صغيرة بمفردها لتزيين حائط مساحته كبيرة يعد من الأخطاء الشائعة، فكأنك تضعين طابعًا بريديًا على هذا الحائط. ومن المهم، عدم وضع الأعمال الفنية في مستوى أعلى من مستوى العين بالنسبة للشخص المتوسط الطول، فالارتفاع المثالي لأي قطعة فنية أن تعلق على الحائط 60 سم بعيدًا من الأرض.

الى ذلك، ننصحك يا عزيزتي، بعدم الاكثار من استعمال  النباتات ووضعها في منزلك بطريقة عشوائية، كما من المهم عدم استخدام أكثر من نوع واحد من الخشب في نفس الغرفة بطريقة غير مدروسية.

اقرئي المزيد:بعد كم سنة يجب أن تستبدلي قطع أثاث منزلك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية