بعد كم سنة يجب أن تستبدلي قطع أثاث منزلك؟

قد تعرفين ربّما متى يجدر بك استبدال أحذيتك أو مستحضرات التجميل الخاصة بك، ولكن الى أي درجة انت مطّلعة على وقت وجوب الاستغناء عن قطع أثاث منزلك، بمعزل عن عدم مراعاتها للصيحات الرائجة، إنما في ما يتعلّق بعملانيتها وجودتها؟! بعكس ما نظنّ أو نتمنّى، فقطع الأثاث لا تعيش للأبد. اكتشفي عمرها بالسنوات.

ias

اختبري نفسك: كيف تتصف علاقتك بأغراضك؟

– فراش السرير: من 5 الى 10 سنوات كحدّ أقصى، يعتبر عمر فراش السرير بغضّ النظر عن المادة المصنوعة منها وعن طريقة تنظيفك لها وتبديل وجهيها. لا تتمسّكي أكثر بهذه القطعة لأنها قد تصبح السبب المباشر لآلام الظهر والعنق لديك إضافةً الى مركز البكتيريا والحشرات التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجرّدة.

  • ستائر الحمام: بسبب تعرّض هذه الستائر الدائم للماء والبخار، فهي عرضة للتعرّق والعفن لذا عليك استبدالها بحسب وتيرة الاستحمام بعد 3 أشهر في حالة الاستعمال اليومي وسنة في حالات الاستخدام الأسبوعي أو الشهري! (اكتشفي معنا الأخطاء التي ترتكبينها في اختيار وتعليق الستائر)– السجاد: لا يزال سعر السجاد هو المعيار الأهم في جودتها بعكس قطع الأثاث الاخرى التي تلعب فيها عوامل أخرى الدور الأكبر كمصمّمها ومراعاتها للصيحات الرائجة. من هنا، عليك تغيير السجاد الذي تشتريه بأسعار منخفضة نوعاً ما بعد 3 الى 5 سنوات، القطع الأغلى والمصنوعة من الصوف تعيش الى حدود الـ15 سنة أما تلك التي توضع في المعارض وتكون بأسعار مرتفعة جداً وتوصف بالتحف الفنية، فتعيش الى حدود الـ50 سنة!

– الوسائد: إن كنت لا تنظفين وسائدك في شكل دوري وتعرضينها لأشعة الشمس توقّعي استبدالها بعد 6 أشهر، على رغم أنك تستطيعين إطالة عمرها الى حدود الثلاث سنوات طالما تهتمين بها وتحافظين على جودتها.

– الكنبات: عوامل كثيرة تؤثر في الحفاظ على جودة الكنبة من الاسفنج الذي لا ترينه، الى القماش الذي يغلّف الاسفنج والخشب الى مدى الاهتمام بقطعة الأثاث هذه وعدم تعريضها للأطعمة والمشروبات والنوم عليها أو ازاحتها في شكل دوري. ولكن باختصار توقّعي استبدال كنباتك من 7 الى 15 سنة! (ما هي صيحات الكنبات لعام 2015؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية