أخطاء شائعة تقترفها صاحبات العيون الصغيرة

أخطاء شائعة تقترفها صاحبات العيون الصغيرة

هناك الكثير من أخطاء المكياج الشائعة التي تقترفها صاحبات العيون الصغيرة ظناً منهن أن اعتمادها يعزز مظهرها ويوسّع فتحتها لتبدو أوسع وأجمل. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية لذلك اختارت أن تعرفك على أهم الأخطاء كي لا تقعي أنت أيضاً ضحيتها في المناسبات، واكتشفي المزيد عن أفضل النصائح لماكياج العيون الصغيرة

ias

  • السموكي الداكن: يُقال أن السموكي يساعد على تكبير شكل العين من خلال رسم خدودها من جديد بالظلال الداكنة واعتماد القلم الأبيض داخل مدمع العين. إن هذا الأسلوب خاطئ، وبدلاً من أو يوسع فتحة العين ويشرق جمالها سيعمل على جعلها تبدو عميقة وغير واضحة. لذلك تنصحك ياسمينة بعدم الوقوع في الخطأ والإكتفاء بالسموكي الترابي الفاتح مع اعتماد كثيف للماسكارا التي بدورها تعزز فتحة العين وتُشرقها، اليك ألمزيد عن ماكياج سموكي للعيون الصغيرة
  • الأيلاينر العريض : صحيح أن الأيلاينر يخلق حدوداً جديدة وأوسع للعين، إنما في المقابل وفي حال تم رسم الخط بشكل عريض من أو العين حتى آخرها يُفسد الإطلالة ويجعلها تبدو أصغر من المعتاد. لذلك تنصح ياسمينة برسم خطّ رفيع جدا بدءاً من أول العين حتى الوصول الى المجنح الذي يجب أن يُرسم بأسلوب عريض ومسحوب نحو الخارج ثم نحو الأعلى.
  • الرموش المستعارة الكثيفة: هذا هو الخطأ الأكبر! إياك واختيار رموشاً مستعارة كثيفة وطويلة، فهي تظلم شكل العين وتضيّق فتحتها. تنصحك ياسمينة بالإكتفاء بالماسكارا واعتمادها لعدة مرات متتالية من الجذور حتى الأطراف لتوسيع فتحة العين بطريقة ناعمة تُبرز إشراقها. أما في حال كنت من صاحبات الرّموش القصيرة والمتدنية نحو الأسفل، إستعيني بشعيرات رموش مستعارة ناعمة جداً ووزعيها بطريقة متباعدة عن بعضها.
  • ماكياج تحت العين: لا تخطئي وتطبقي ماكياج داكن أو ظلال داكنة تحت العين، بل اكتفي بوضع الماسكارا على الرموش السّفلية للعين أو طبقي القليل من الظلال الترابية عند حدود الرموش من دون الإقتراب من أول العين بل أتركيها للهايلايتر الذي يعوو إشراقها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية