أخطاء ماكياج لا تناسب الحجاب إنتبهي من اقترافها عن غير قصد

يحصل أن تلتقي بنساء محجبات يبالغن في تطبيق الماكياج، ويمكنك ملاحظة ذلك عليهن أكثر، وذلك لأن تسليط الضوء في إطلالتهن يكون على الوجه فقط. من هذا المنطلق وإن كنت إمرأة محجبة، لا بدّ أن تدرسي خطوات الماكياج الأساسية التي عليك تطبيقها كي تظهري بإطلالة جميلة تليق بك. لذلك، إختارت ياسمينة أن تشدد على أهم الأخطاء الشائعة التي ترتكبها المحبات عادة، وذلك بغيةالحفاظ على إطلالة مثالية تبرز جمالك أكثر الى العلن.

ias

  • تحديد رسمة الحاجب بأسلوب مبالغ : من أفظع الأخطاء الشائعة التي تقترفها المحجبات هي تحديد رسمة الحاجب بأسلوب مبالغ فيه ظناً منهن أن ذلك يعزز جاذبية العيون. إنتبهي من إقتراف هذا الخطأ واكتفي فقط بملء الفراغات باللون المناسب تماماً للون الشعيرات. لا تنسي التركيز على تحديد الرّسمة عند الإنتهاء بالهايلايتر وذلك حفاظاً على إشراق الإطلالة.
  • المبالغة في تطبيق ماكياج البشرة: لأن تركيز النظر يكون على الوجه، لا بدّ من الحفاظ على ماكياج بشرة نضر ونقي. لذلك، لا بدّ من الإبتعاد قدر الإمكان عن تطبيق كريم الأساس بأسلوب مبالغ فيه. فالطبقات المكدّسة تظهر أكثر الى العلن وتفسد الإطلالة. إكتفي، بوضع كريم أساس ذات تركيبة ناعمة تخفي الشوائب وتوحد لون البشرة واختاري أيضاً لون الونسيلر الأفتح بدرجة واحدة فقط من كريم الأساس لإخفاء الهالات.
  • إعتماد ماكياج ألوان ظلال عيون غير مناسبة للون الحجاب: إنتبهي من اختيار ألوان الظّلال غير المناسبة للحجاب، وتنصحك ياسمينة بالبقلء على تدرّجات النيود الهادئة. إن كنت قد اخترت حجاباً أسود اللون، يمكنك ادخال بعض الألوان الهادئة الى ماكياج عينيك، أما في حال كان حجابك ملوّناً فلا بدّ بالإكتفاء بتحديد رسمة العين بالأيلاينر والماسكارا.
  • تطبيق ماكياج عيون وشفاه قوي: في حال كنت من المحجبات إياك واعتماد ماكياج عيون وشفاه قوي في الوقت عينه، بل عليك تسليط الضوء على واحدة منهما. فإلى جانب ماكياج العيون الناعم الذي يقوم على الماسكارا وخطّ الأيلاينر الرّفيع يمكنك تطبيق لون أحمر الشفاه الذي يحلو لك، والعكس صحيح.

إقرأي المزيد: أحدث التقارير: المرأة السعودية تنفق الأموال الباهظة على ماكياجها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية