Yasmina

أخطاء ماكياج قد تقعين ضحيتها من دون أن تعلمي

أخطاء ماكياج قد تقعين ضحيتها من دون أن تعلمي

أحياناً نقع ضحية خطوات ماكياج خاطئة ونحن نظن أننا نفعل الأنسب، لنكتشف فيما بعد عند رؤية أنفسنا بالصور أن ثمت ما يفسد إطلالتنا! ولأن ياسمينة حريصة دائماً على لوك المرأة العربية لذلك اختارت أن تستبق الأمور وتكشف لك عن أبرز أخطاء الماكياج التي قد تقعين ضحيتها من دون أن تعلمي. إكتشفيها وابقي دائماً متألقة بإطلالة مكتملة تليق بك.

اختيار لون كريم الأساس الخطأ

  • من أكثر الأخطاء شيوعاً بين النساء، لذلك عليك الإنطلاق دائماً من لون بشرة جسمك، وهنا تنصحك ياسمينة بتجربة كريم الأساس عند بشرة الرقبة أولاً قبل شرائه. هذه النقطة من الجسم تكشف تدرج لون بشرتك الحقيقي لتنتلقي منها الى اختيار مستحضرات الماكياج منها الكونسيلر واكتشفي مع ياسمينة كيف تختارينه مناسبا للون ونوع بشرتك في الصيف

رسم الحاجب بدلاً من ملء فراغاته

  • صحيح أن الحواجب البارزة والكثيفة هي سر من أسرار جاذبية جمال المرأة، لكن في المقابل إن عملية المبالغة في رسمها تفسد إطلالتك لتبدو نظراتك قاسية. من هذا المنطلق، تنصصحك ياسمينة بالإكتفاء بملء الفراغات فقط من خلال اختيار اللون المناسب ثم الإنتقال الى تسريح الشعيرات نحو الأعلى لدمج اللون والتألق بإطلالة طبيعية.

القلم الأسود داخل العين الصغيرة

  • صحيح أن القلم الأسود يعمل على تحديد العين وتعزيز جاذبيتها، إلا أن الحال مختلف تماما للعين الصغيرة، فهو يفقدها جمالها لتبدو أصغر مما هي عليه في الحقيقة. وهنا تنصحك ياسمينة بالإكتفاء بالماسكارا والأيلاينر الناعم واستبدال الكحل الأسود بالأبيض أو البيجي.

أيلاينر عريض من أول العين حتى آخرها

  • فئة كبيرة من النساء يلجأن الى رسم الأيلاينر بخط مستقيم فوق العين ويعتمدن الخط العريض من أول العين حتى آخرها. عليك أن تعلمي أن هذه الطريقة خاطئة وتفسد شكل العين الجذابة واللوزية لتصبح دائرية. إبدأي دائماً بخط جد رفيع وعرضيه تدريجياً كلما اتجهت نحو الزاوية الخارجية.

إقرأي المزيد: ماذا سيحدث إن فركت حاجبيك بالصابون؟

بالفيديو تعلمي مع ليلى كيف تبدين جميلة وطبيعية هذا الصيف

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر