Yasmina

أسباب غير متوقعة لظهور الشيب المبكر

أسباب غير متوقعة لظهور الشيب المبكر

هل تعلمين أن هناك أسباب غير متوقعة لظهور الشيب المبكر؟! فئة من النساء يظنن أن المشكلة تعود لعامل الوراثة فقط لا غير إلا أن الحقيقة تكمن في أسباب كثيرة غير متوقعة تؤثر سلباً على بصلة الشعر وتسبب في تغير لونها مع الوقت. ولأن ياسمينة حريصة دائما على إطلالة المرأة العربية المكتملة والجميلة لذلك اختارت أن تعرفك على أهم الأسباب التي يمكن التحكم بها للحؤول دون التعرض لظهور الشيب عن عمر مبكر واكتشفي كيفية علاجها بأوراق الكاري.

  • التدخين: يعتبر التدخين من أسوأ العادات التي تسبب في تسرّع في ظهور الشيب ما يجبر الشابة للجوء الى اعتماد الصبغة عن عمر مبكر، وذلك لأن التدخين يسبب في ديق بالأوعية ما يعرقل وصول كميات الدماء اللازمة الى بصلة الشعر وبالتالي يمنع تجدد الفروة.
  • مستحضرات الشعر: أحياناً يتم استخدام مستحضرات الشعر بهدف العناية بالفروة وأنت لا تعلمين أنك تؤذينها بطريقة غير مباشرة لاسيما عند الإستعانة بتركيبات كيميائية علية كتلك الموجودة في صبغة الشعر أة حتى في الشامبو. من هنا تنصحك ياسمينة بالبقاء بعيدة قدر الإمكان عن صبغ شعرك وتغيير لونه عن عمر مبكر واكتشفي مع ياسمينة فضل 3 وصفات طبيعية بديلة عن صبغة الشعر
  • سوء التغذية ونقص الفيتامينات: إن سوء التغذية يعزز عملية ظهور الشعر الأبيض عن عمر مبكر، لاسيما إن حصل نقص حاد في الفيتامين B12 المسؤول عن ضخ الأوكسيجين في الدم وفي خلايا الشعر، ما يؤدي تلقائياً الى نقص حاد في مادة الميلانين التي بدورها تحافظ على لون الشعر قوّته ولماعيته.
  • الضغط النفسي والتوتر: يؤثر الضغط النفسي بشكل كبير على نمو الشعر وعلى ظهور الخصلات البيضاء عن عمر مبكر، وذلك لأن التوتر والتعب النفسي يمنعان كمية الأكسيجين من الوصول بشكل صحيح الى فروة الرّأس ما يؤدي الى ظهور الشيب.
بالفيديو، حيل اعتمديها قبل النوم مع جويل لشعر رائع في الصباح

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر